اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور .. الاقصر تشهد احتفالا اسطوريا بمناسبة عيدها القومى

بالصور ..الاقصر تشهد احتفالا اسطوريا بمناسبة عيدها القومى

 

الاقصر "المسلة"…. في عيدها القومي الذي يوافق ذكري اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ امون شهدت محافظة الأقصر احتفالات اسطورية كرنفالية بدأت من فجر امس الاربعاء وتواصلت بعرض اوبرالي اسطوري بساحة معبد الدير البحري " حتشبسوت " بحضور  وزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطي ومحافظ الأقصر محمد بدر والدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبر المصرية  ورئيس مدينة القرنة العميد ايمن الشريف  بالاضافة الي  مشاركة شخصيات عامة منهم الشيخة حصة ال صباح شقيقة امير الكويت وكوكبة من المع نجوم الفن والسينما في مقدمتهم النجمة يسرا والفنان يحي الفخراني  والفنان فتحي عبد الوهاب والنجمة صفاء جلال والكاتبة الكبيرة الدكتورة لميس جابر وعدد من نواب الأقصر وقيادات السياحة والأثار وجمع غفير من السياح ووسائل الاعلام العالمية والمحلية .

 


وشهدت الاحتفالية عروض اوبرالية  وفنية اشاد بها الجميع حيث تضمن فقرات باليه واوبريتات شعبية مصرية وعرض اوبريت الليلة الكبيرة الذي حاز اعجاب الجميع .


اكد وزير الاثار في كلمته أهمية وعراقة محافظة الاقصر التاريخية بما تحويه من كنوز وارث من الحضارة مشيرا الي ان  الاكتشافات الاثرية تساهم في خلق حالة من الرواج السياحي معلنا عن فتح مقبرة الملك توت عنخ أمون بالمجان في يوم عيد الاقصر القومي وافتتاح مقابر اثرية للزيارة لاول مرة بالبر الغربي بهذه المناسبة .

 

 

 

 

من جانبه اشار محافظ الاقصر ان الاقصر تستحق افضل من ذلك بكثير فهي مدينة عالمية يعرفها الجميع مؤكدا انه لن يبخل بعطائه ومجهوده في سبيل القيام بأي شئ من شأنه تحقيق تقدم وتنمية للمحافظة وسيتعاون مع الاجهزة التنفيذية ونواب الاقصر  والجميع بما يصب في تطوير المحافظة والاعلاء من شأنها .

 


ولفتت الدكتورة لميس جابر الي مكانة الأقصر التاريخية وعظمة المعابد والاثار التي تحكي تاريخ مصر معربة عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات الاقصر بعيدها القومي .

 

كانت محافظة الأقصر قد نظمت عروضا متنوعة في احتفالاتها بعيدها القومي بدات فجر الاربعاء بانطلاق رحلات البالون الطائر حاملة اعلام مصر والاقصر التي رفرفت في السماء تلاها عروض موسيقية وفنية بشوارع الاقصر الرئيسية وميدان ابو الحجاج بمشاركة الثقافة والشباب والرياضة واختتمت الاحتفالات مساء امس الاربعاء بالعرض الاوبرالي الاسطوري بساحة معبد الدير البحري بمدينة القرنة غرب الاقصر  فيما قام وزير الاثار  يرافقه محافظ الاقصر بالتوجه للبر الغربي لافتتاح عدد من المقابر الاثرية للزوار .

 


وكان قد سبق احتفالات المحافظة الاعلان عن بدء المشروع القومي لادخال الغاز الطبيعي لمدينة الاقصر عبر تمريره من نهر النيل غرب الاقصر حيث يعمل المشروع علي ادخال الغاز الطبيعي لنحو 17 الف وحدة سكنية خلال الخطة المرحلية السنوية الاولي للمشروع ..


 
جدير بالذكر انه تم تعديل موعد الاحتفال بالعيد القومي للاقصر ليكون يوم 4 نوفمبر  الذي يوافق ذكري اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ امون وهو الحدث الاضخم خلال القرن وذلك بدلا من تاريخ 9 ديسمبر وهو التاريخ الذي يوافق ذكري اعلان  الاقصر محافظة وضم مركزي اسنا وارمنت .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled