اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الآثار تناقش استعدادات تنظيم المؤتمر العربي الإفريقي الأول في علم المتاحف

وزارة الآثار تناقش استعدادات تنظيم المؤتمر العربي الإفريقي الأول في علم المتاحف

 

القاهرة " المسلة " …  عقد أعضاء اللجنة التنظيمية المنوط بها تنسيق أعمال المؤتمر (العربي – الإفريقي) الأول في علم المتاحف, والمقرر إقامة دورته الأولى بمقر المتحف القومي للحضارة بالفسطاط, اجتماعا تحضيريا لتنظيم المؤتمر الذي يهدف إلى مناقشة آليات دعم سبل التعاون المشترك بين مختلف المتاحف العربية والأفريقية.

 

وقال وزير الآثار ممدوح الدماطي بأن إقامة مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات الدولية تمثل أهمية خاصة, باعتبارها تمثل جسور للتواصل تعمل بصورة أكثر فعالية بما يساهم في دعم سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في كل ما يخص العمل المتحفي.

 

من جانبها, قالت معاون وزير الآثار لشئون المتاحف ياسمين الشاذلي إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إطلاق دعوة واسعة النطاق لتشجيع الأبحاث المتخصصة في مجال المتاحف, لافتة إلي أن اللجنة التنظيمية للمؤتمر ستتولى دعوة عدد كبير من ممثلي المتاحف العربية والأفريقية.

 

وأشارت إلي أن المؤتمر سيدعم طلاب الجامعات المختلفة من المتخصصين في مختلف مجالات علم المتاحف للمشاركة في المؤتمر و عرض ما لديهم من أبحاث بما يساهم في إعداد جيل جديد من الطاقات الشابة القادرة على تطوير منظومة العمل المتحفي بما لديها من خبرات.

ا ش ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled