اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تحقق 14.5 مليون دينار فى 9 أشهر

طيران الجزيرة تحقق 14.5 مليون دينار فى 9 أشهر

 

الكويت "المسلة"…. أعلنت مجموعة طيران الجزيرة تحقيق أرباح صافية بلغت 5ر14 مليون دينار في الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية بزيادة نسبتها 7ر11 في المئة عن الفترة المماثلة من سنة 2014.


وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم إن الإيرادات التشغيلية للشركة في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي بلغت 21 مليون دينار بانخفاض نسبته 9ر0 في المئة عن الفترة المماثلة من سنة 2014.


وأضافت أن الأرباح الصافية في ثلاثة أشهر بلغت 3ر8 مليون دينار بنمو نسبته 4ر2 في المئة عن الفترة المماثلة من سنة 2014.


وعن نتائج الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية ذكرت الشركة أن الإيرادات التشغيلية بلغت 6ر47 مليون دينار في حين بلغت لأرباح التشغيلية 2ر13 مليون دينار بزيادة بنسبة 5ر25 في المئة عن الأرباح التشغيلية التي حققتها المجموعة في الفترة المماثلة من سنة 2014.


ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة مجموعة (طيران الجزيرة) مروان بودي قوله إن المجموعة تقوم حاليا بإتمام الإجراءات الأخيرة من عملية تخفيض رأس مال الشركة المعلن عنها على أن تتم آخر دفعة من التوزيعات النقدية في أوائل ديسمبر المقبل.


وأضاف بودي لـ كونا أن المجموعة حصلت الشهر الماضي على موافقة المساهين على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة لتكون الخطوة الأخيرة من عملية التخارج الاستراتيجي الناجحة للشركة من قطاع تأجير الطائرات التي تمت في شهر يناير الماضي.


وأوضح أن المجموعة تمضي حاليا بتخفيض رأس مال الشركة من 42 مليون دينار إلى 20 مليون دينار من خلال برنامج إعادة شراء 220 مليون سهم من المساهمين بقيمة السعر الاسمي للسهم الواحد البالغ 100 فلس ما يترتب عليه دفع 22 مليون دينار كتوزيعات نقدية للمساهمين.


وأشار الى انه عند اضافة توزيعات الأسهم إلى التوزيعات البالغة 7ر10 مليون دينار عن الأرباح المتراكمة في 2015 والاحتياطيات الأخرى التي ينبغي توزيعها بموجب القانون كجزء من عملية تخفيض رأس المال فضلا عن التوزيعات النقدية الاستثنائية التي تم إصدارها في يونيو الماضي والتي بلغت 20 مليون دينار ليبلغ مجمل التوزيعات النقدية للمساهمين 7ر52 مليون دينار في 2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled