Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«حرة» و«سياحة» عجمان تتعاونان لدعم التنمية

«حرة» و«سياحة» عجمان تتعاونان لدعم التنمية

 

وقعت منطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية السياحية بعجمان اتفاقية شراكة استراتيجية إيذانا بانطلاق مبدأ التكامل في الإسهامات المجتمعية لكلا الطرفين، وإيماناً بدورهما في تحقيق أهداف التوجه الرشيد للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة بشأن العمل من خلال استراتيجية مشتركة تجمع دوائر العمل الحكومي والقطاع الخاص، بما يسهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة بالامارة.

 

وتأتي الاتفاقية التي وقعها محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة مع فيصل أحمد النعيمي مدير دائرة التنمية السياحية بعجمان في اطار الالتزام بنهج التنمية ورؤى القيادة الرشيدة في دعم المجالات الاستثمارية والسياحية، بجانب دور كلٍ منهما ومشاركته فى النهضة الاقتصادية التي تشهدها الإمارة.

 

انطلاقاً من حرصهما على دعم وتعزيز وتطوير الشراكات الاستراتيجية بينهما وبشكل فعال يهدف الى توحيد الجهود والنشاطات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بالاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كلٍ منهما والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العلمية والعملية التراكمية لدى كلٍ منهما، لما في ذلك من انعكاس إيجابي على المخرج النهائي لمستوى الخدمة المقدمة من الطرفين.

 

تبادل علمي

 

وأوضح بأن الاتفاقية تتيح تبادل المعلومات العلمية وتنفيذ مبادرات مشتركة موجهة للمجتمع تتعلق بالخدمات التي يؤديها الطرفان، ومشاركة كل طرف في مبادرات الطرف الآخر عبر الأنشطة التي يتم الاتفاق عليها، بما يفسح المجال لتوطيد العلاقات فيما بين الموظفين من الجهتين.

 

من جانبه، أعرب النعيمي عن ثقته في جدوي الاتفاقية باعتبار الطرفين شريكين اساسيين وركيزتين اساسيتين في تطوير العمل السياحي والاقتصادي على حد سواء، مبينا ان منطقة عجمان الحرة تلعب دورا اساسيا في عملية الترويج السياحي للإمارة فضلا عن ثقلها الاقتصادي باعتبارها مظلة لعدد من المشاريع السياحية الهامة بالامارة.

 

وقال إن بناء الوجهات السياحية لا يقتصر على دور دائرة التنمية الاقتصادية فقط بل هو عمل استراتيجي مشترك يتطلب تضافر الجهود مجتمعة لرفد السياحة ودعم افكارها ومشاريعها التنموية، وان منطقة عجمان الحرة من اهم الكيانات في دعم العمل السياحي وشريك اصيل في عملية النهضة السياحية والاقتصادية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله