اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبراء السياحة النيلية يطالبون زعزوع بحل مشكلات الضرائب العقارية والرى واجورالعاملين

خبراء السياحة النيلية يطالبون زعزوع بحل مشكلات الضرائب العقارية والرى واجورالعاملين

 

القاهرة "المسلة" …. رحب خبراء السياحة النيلية بقرار وزير السياحة هشام زعزوع بنقل المراكب والفنادق العائمة التي لا تعمل الي مراسي آخري من اجل تطوير المرسي السياحي الخاص بالوزارة والذى يجب ان يكون نموذجا للمراسى النيلية وعنصرا لجذب السائحين الى هذا النمط السياحى الذى تتميز به مصر مقارنة بالمقاصد السياحية المنافسة مؤكدين ان السياحة النيلية يجب ان تكون اساس الحركة السياحية الوافدة الى مصر، والتي تلقي اقبالا من السائحين من شتي انحاء العالم .


 وطالب الخبراء الوزير بالقيام بعدة خطوات حتى تكتمل منظومة التطوير ويساهم المرسى فى استعادة السياحة النيلية لعرشها المفقود على مدى 10سنوات بسبب سوء حالة المراسى ونقصها .


فقد اكد عدد من  العاملين فى مجال السياحة النيلية من اصحاب الفنادق العائمة ضرورة حل مشكلة الضريبة العقارية التي تم فرضها علي المحلات في المرسي بدورها قامت شركة الادارة باخطر الوزارة بذلك ولكن لم تدفع الوزارة المبلغ  المطلوب يقدر بـ 850 الف جنية لذلك  فان المحلات مهددة بإلاغلاق من قبل الضرائب وطالبت وزارة السياحة  بدفع هذا المبلغ للضرائب واعادة فتح جميع حسابات شركة الادارة للمرسي التي تم التحفظ عليها.


واضاف الخبراء ان هناك ثمانية ارصفة بنيت للمراكب الشراعية تأكلت تماما  واصبحت مصدر خطورة لاي سائح يستقل  هذه المراكب الشراعية  و التي تعتبر من اهم المزارات السياحية بعد فترة العصر مع غروب الشمس ، وقد تم بناء هذه الارصفة من قبل وزارة السياحة في بداية المشروع بتكلفة مليون جنية للصيف الواحد.

 
كما يجب حل المشكلات مع  وزارة الري حيث ان المرسي يعمل دون موافقة من وزارة الري للتشغيل وفي واقع الامر مرت سنوات طويلة ووزارة السياحة لاتدفع مليما واحدا للرى للحصول علي تراخيص لها بالتشغيل ، ولذا لابد ان يلتقي وزير السياحة مع وزير الري لايجاد حل لهذه المشكلة حيث لايتم ترميم وتدفئة المرسي الا بموافقة وزارة الري، كم يجب وضع خطة شاملة لتحصيل ديون الوزارة من المراكب النيلية التي لم تدفع على ان يتم التحصيل بطرق مختلفة او علي التشغيل من الوزارة ، بالاضافة الى ان جميع المعدات الخاصة بالمرسيم تأكلة ولا بد من شراء معدات آخري جديدة وخاصة خراطيم سحب مخلفات المراكب والترتيبات الخاصة بالسحب ووضع الية جديدة لاسلوب الرسوم التي تدفع مقابل الرسو وليس من الضروري ان يخطر الوزارة بإلغاء التشغيل.

 
كما يتطلب دفع اجور العاملين بالمرسي حيث ان المرسي لا يعمل بكامل طاقتة ومن يعمل في الفنادق العائمة يدفع 50%وبالتالي لايوجد دخل للمرسي للصرف علي العاملين.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled