اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطة عمل لتطوير مناطق الآثار الإسلامية والقبطية بالقاهرة والجيزة

خطة عمل لتطوير مناطق الآثار الإسلامية والقبطية بالقاهرة والجيزة


القاهرة " المسلة " …
  صرح الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار بأنه اجتمع بمديري شئون مناطق الآثار الإسلامية و القبطية بالقاهرة والجيزة لبحث إمكانية تطوير المناطق التابعه للقطاع في إطار توجيهات الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار والدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار.

 

وأضاف في تصريح له اليوم الخميس أن الهدف من الاجتماع هو التأكيد على العمل ومتابعة سير الأعمال داخل المناطق وطبيعة عمل كل موظف وأنه تم الاتفاق على عدد من الأهداف والتوصيات للبدء فى العمل بها والالتزام بالأعمال داخل المناطق وتحمل المسئولية إداريا وفنيا والالتزام بالتواجد بالمناطق الأثرية .

 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات لمفتش مقيم بكل أثر داخل المنطقة والتأكيد على أن الأثر الذي لا يوجد بداخله أثري مقيم يتحمل مسئوليته مدير المنطقة وعمل آليه لمراقبة أفراد الأمن داخل المناطق ، وقاعدة بيانات بتوزيع الأمن وحصر شامل بكل مشروعات الترميم داخل المنطقة وما يجري بها من أعمال وتفعيل عمل كبير المفتشين بالمناطق وتشكيل جهاز للمتابعة من القاهرة والجيزة وإدارة للبعثات الأجنبية في المناطق وإعادة هيكلة المناطق من جديد .

 

وأشار إلى أنه تم تكليف مدير عام شئون المناطق بالقطاع ومدير عام القاهرة والجيزة بتنظيم الأوضاع داخل المناطق والبدء في إعادة هيكلتها فورا .

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled