اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة دبي للطيران المدني : 250 طلب لتسجيل الطائرات بدون طيار

هيئة دبي للطيران المدني : 250 طلب لتسجيل الطائرات بدون طيار

 

دبى "المسلة" …. أفادت هيئة دبي للطيران المدني أنها تلقت 250 طلباً لتسجيل "الطائرات دون طيار"، وذلك بعد أن أطلقت الهيئة أخيراً خدمة إلكترونية خاصة بهذه النشاطات، مشيرة إلى أن جميع هذه الإجراءات تتم عبر الموقع الإلكتروني.


وأضافت الهيئة أن التراخيص الخاصة بهذه الطائرات تشمل الأفراد والمؤسسات التي ستكون ملزمة بالحصول على الموافقة المسبقة قبل كل عملية تشغيل، لافتة إلى أنها تتلقى يومياً نحو 40 طلباً عبر خدمة الحصول على تراخيص هبوط الطائرات للرحلات غير المجدولة.


وقال مدير إدارة المقاييس والنظم في هيئة دبي للطيران المدني، خالد العارف: "إن الهيئة توفر حالياً نحو 300 خدمة إلكترونية وذكية للمتعاملين"، مضيفاً أن الهيئة تشارك في المعارض والمؤتمرات كحملات توعوية للمتعاملين لحثهم على استخدام التطبيقات الذكية لخدماتها، باعتبار أن مستويات الإقبال على هذه الخدمات لاتزال دون المطلوب، رغم تسجيل معدلات نمو في هذا الصدد.

 

وأضاف العارف أنه يتم تلقي نحو 70 طلباً يومياً بخصوص المواد الخطرة عبر التطبيق الذكي لهذه الخدمات، مشيراً إلى أن الهيئة تتلقى يومياً 40 طلباً عبر خدمة الحصول على تصاريح هبوط الطائرات، التي أطلقتها الهيئة خلال العام الماضي. وأشار إلى أن هذه الخدمة توفر للرحلات غير المجدولة إمكانية الحصول على تصريح هبوط خلال 30 دقيقة فقط.

ولفت إلى أن الهيئة فعّلت أيضاً خدمة الحصول على تصاريح ورخص استخدام "الطائرات بدون طيار" في دبي للأفراد والشركات والمؤسسات أيضاً، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات والمستندات المطلوبة وغيرها، تتم من خلال الموقع الإلكتروني.


وأكد العارف أن الاشتراطات الخاصة بحصول الأفراد على الرخص تشمل التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، وتزويد الهيئة بنوعية الطائرة ومواصفاتها وإجراءات السلامة فيها، وغيرها من التفاصيل، ومن ثم ينخرط الشخص أو المستخدم في دورة تدريبية وتوعوية لتعريفه بالمناطق التي يسمح له بالطيران فوقها، ضمن اشتراطات محددة وعلى مستويات ارتفاع قليلة.


وأوضح أنه بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة، يتم منح المتعامل رخصة لتشغيل الطائرات بدون طيار، وفق إجراءات محددة وفي مناطق محددة أيضاً، مشيراً إلى أنه بخصوص المؤسسات والشركات، فإن إجراءات الترخيص تختلف، ويتم طلب المزيد من الشروط والإجراءات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled