اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق يستعد لاستقبال ملايين الزوار العرب والأجانب لاحياء (عاشوراء)

العراق يستعد لاستقبال ملايين الزوار العرب والأجانب لاحياء (عاشوراء)

 

بغداد "المسلة" …. تستعد المنافذ الحدودية البرية منها والجوية، لاستقبال ملايين الزوار العرب والاجانب وتحديدا اولئك القادمين من ايران، للمشاركة في احياء مراسيم زيارة «عاشوراء» وغيرها من مناسبات شهر محرم الحرام.

 

مدير عام المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية اللواء المهندس سامي السوداني، قال لـ»الصباح» ان «الاستعدادات جارية لاستقبال الزوار خاصة من جمهورية ايران الاسلامية التي سيقدم منها نحو ثلاثة ملايين زائر بعد الاتفاق المبرم بين البلدين»، مؤكدا ان هذه الاستعدادات تأتي بعد تعزيز الملاكات العاملة في تلك المنافذ بالعناصر والاجهزة والمعدات اللازمة.

 

وأكد السوداني، ان مديريته «أعدت خطة محكمة تختلف عن السنوات السابقة، في طريقة استيعاب وضمان استمرارية دخول الزائرين وخروجهم من البلاد»، مبينا ان الخطة المذكورة «تتضمن توزيع اعداد الزوار بين اربعة منافذ حدودية ومطارين».

 

ومن المؤمل ان يتوافد زوار العتبات المقدسة، عبر منافذ «سفوان» و»الشلامجة» الحدوديين في محافظة البصرة الاول يربط العراق بالجارة الكويت فيما الثاني يربطه مع ايران. وكذلك منفذي «الشيب» في محافظة ميسان و»زرباطية» في محافظة واسط اللذين يربطان البلاد مع الجارة الشرقية ايضا، فضلاً عن مطاري النجف الاشرف والبصرة الدوليين.


وأشار السوداني، الى ان مديريته عززت المنافذ الحدودية والموانئ الجوية، بعدد من الضباط والمراتب المتخصصين بعمل الجوازات والجنسية لتخفيف الزخم وتسهيل الاجراءات امام الزوار بهدف ادخالهم بانسيابية وارتياح.كما نفى التقارير التي اعلن فيها عن اعادة فتح منفذ «طريبيل» الحدودي مع الاردن، امام حركة الاشخاص والبضائع، مشدداً على ان هذا المنفذ اغلق بأمر من الحكومة ولا يفتح الا بأمر منها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled