اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة الرياض» ينظم احتفالية باليوم الوطني

«سياحة الرياض» ينظم احتفالية باليوم الوطني

 

الرياض " المسلة " …. نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض، عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، وذلك بحي البجيري في محافظة الدرعية.

وتضمنت الفعاليات عديدا من الأنشطة المنوعة، وسط حضور وإقبال كبير من العائلات وأيضاً الشباب، في أجواء شعبية وتراثية وفنية.
وتم خلال الفعاليات رسم لوحة من قبل عدد من الرسامين المحترفين تعبر عن الوطن، وتحمل صورة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي عبارة عن رسم جرافيتي بطول 6 أمتار وعرض 4.5 متر، جذبت أنظار واهتمام الزوار من مختلف الأعمار، حيث أبرزت الصورة الوطنية بفن الجرافيتي الحي غير المعتاد.

كما تضمنت ركنا خاصا عن مناطق المملكة وأهم المعالم والمواقع السياحية والتراثية التي تجسد من خلالها حب الوطن يجمعنا، وشارك عدد من الأشخاص بارتداء الزي الذي يرمز ويجسد شخصية كل منطقة من مناطق الوطن ومنها نجد والشرقية والحجاز وغيرها.

واشتملت الفعاليات كذلك على خيمة شعبية أو «بيت الشعر» وفيها الصقّار والربابة والمياسة والضيافة الشعبية، إضافة إلى جناح خاص بالحرفيين والأسر المنتجة الذي تم فيه عرض عديد من المنتجات والحرف الشعبية.

وتضمنت الفعالية مرسما للطفل لرسم اختياري من جانب حب الوطن يجمعنا، نال استحسان أولياء الأمور والأطفال، فيما تم تجهيز قسم للتصوير «استوديو» يتكون من خلفية ترمز لحب الوطن وتكون ذكرى لليوم الوطني وتوحيد المملكة للزوار، وشهدت الأيام الثلاثة للفعالية توزيع كثير من الهدايا والمطبوعات الخاصة باليوم الوطني.

الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled