اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الخليج تجرى محادثات نهائية لشراء 50 طائرة

طيران الخليج تجرى محادثات نهائية لشراء 50 طائرة

 

المنامة "المسلة" …. قالت المديرة المالية لطيران الخليج امس الأربعاء إن الشركة البحرينية تجري محادثات نهائية لطلب شراء ما يصل إلى 50 طائرة من أجل تلبية حاجاتها على مدى العشر سنوات المقبلة.

 

وقالت سحر عطائي لرويترز عبر البريد الإلكتروني إن الشركة تتفقد طائرات نحيفة البدن وعريضة البدن لإحلال الأسطول الحالي ومن أجل النمو.

 

وأضافت أن من المتوقع الانتهاء من المفاوضات الجارية مع الشركات المصنعة بحلول الربع الأول من 2016 لكنها لم تكشف عن المصنع الأوفر حظا.


كانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن وزير الإعلام البحريني قوله الشهر الماضي إن طيران الخليج تخطط لشراء ما يصل إلى 50 طائرة ايرباص.

 

وتشهد الناقلة الوطنية للبحرين التي يبلغ حجم أسطولها 28 طائرة نحيفة وعريضة البدن من ايرباص إعادة هيكلة طويلة الأمد تهدف للعودة بها إلى الربحية.

 

وتكبدت طيران الخليج خسارة سنوية بلغت 62.7 مليون دينار (166.2 مليون دولار) في 2014 انخفاضا من 93.3 مليون دينار في 2013.

 

وقالت الشركة في نتائجها لسنوية إنها متفائلة بخصوص 2015 لكنها لم تذكر متى قد تعود إلى الربحية.

 

كان تمويل حكومي قدره 185 مليون دينار في 2012 قد ساعد شركة الطيران على خفض الديون.

 

وقالت سحر إن الديون المتبقية ستسدد بالكامل قبل نهاية 2016 وإن طيران الخليج غير متأخرة في التزاماتها مع كل مزودي الخدمات والموردين منذ إعادة هيكلة شركة الطيران في يناير كانون الثاني 2013.

 

وأوضحت أن الشركة ستدرس الاستئجار وخيارات التمويل لشراء الطائرات الجديدة. وقالت إن الطائرات ستعمل على الرحلات الحالية لطيران الخليج ولخدمة وجهات جديدة بما يتماشى مع خططها للنمو لكنها لم تذكر تفاصيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled