اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الطيران المصرى يطمئن المصريين والأجانب الزيادة في الضريبة حدود 1٪ من متوسط ​​قيمة التذكرة

وزير الطيران المصرى يطمئن المصريين والأجانب الزيادة في الضريبة  حدود 1٪ من متوسط ​​قيمة التذكرة


زيادة الضريبة تسرى فقط على الرحلات الدولية للشركات المصرية والأجنبية التي تبدأ من مصر

 

 

 

 

 


القاهرة – سعيد جمال الدين

 


أثار القرار الجمهورى الذى اصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى حالة من الغضب والتوتر بين المهتمين بالسفر وخاصة شركات السياحة والخاص بفرض ضريبة على تذاكر السفر للخارج عن الرحلات التي تبدأ من مصر بواقع 400 جنيه بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

 


وحول هذا القرار أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى المصرى أن هذا القرار يأتى مواكبا للقانون رقم 46 لسنة 1978 وتعديلاته والذى كان يفرض ضريبة على تذاكر الطيران بقيمة 100 جنيه مصري على الدرجة السياحية و 300 جنيه على الدرجة الأولى وهو مطبق منذ سنوات طويلة على جميع التذاكر التي يبدأ خط سيرها من مصر وعلى جميع شركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة بمصر بما لا يخل بالمنافسة بين الشركات.

 


أضاف وزير الطيران أن القرار الجمهوري بتعديل البند الثالث من القانون المشار اليه لتصبح الضريبة 150 جنية على تذاكر الدرجة السياحية بدلا من 100 حاليا أي بزيادة 50 جنيه. وعلى الدرجة الأولى لتصبح 400 جنيه بدلا من 300 جنيه المطبقة حاليا وبمتوسط ​​زيادة في حدود 1٪ فقط من متوسط ​​الاسعار الحالية.

 


 أكد الوزير أن هذه الزيادة تطبق على التذاكر الدولية التي يبدأ خط سيرها من مصر فقط أي أن حركة السياحة الوافدة الى مصر لن تطبق عليها هذه الزيادة، وكذلك لن تطبق على المسافرين الذين تبدأ رحلاتهم من خارج مصر ولا تطبق على الرحلات الداخلية.

 


 وذلك مع استمرار نفس بنود الإعفاءات المقررة بالقانون رقم 46 لعام 1978. ويتم اخطار الإتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا ليتم التعميم على جميع شركات الطيران.

 

من جانب أخر أكد حسام كمال وزير الطيران أن أخر رحلات مصر للطيران المقلة للحجاج بعد أدائهم لمناسك وشعائر الحج من جدة يوم الأحد 11 أكتوبر ومن المدينة المنورة يوم الخميس 15 أكتوبر، بينما تصل أخر رحلات الخطوط السعودية يوم 12 أكتوبر الحالى.

 


أضاف وزير الطيران أن إجمالى الحجاج العائدين الى أرض الوطن بنهاية رحلات اليوم الخميس وصل الى نسبة 85٪ من إجمالى الحجاج المصريين المتوقع نقلهم فى مرحلة العودة، حيث نقلت مصرللطيران 58 ألف حاجا على متن 240 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة كما نقلت الخطوط السعودية 28 ألف حاجا على متن 107 رحلة جوية بخلاف رحلات الطيران الخاصة.

 


أضاف كمال أن الجسر الجوى يسير بإنتظام تام حتى الآن ولا يوجد أى معوقات في التشغيل بفضل التنسيق والتعاون المستمر بين كافة الجهات العاملة بوزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة مع وزارات السياحة والداخلية والصحة والمالية و السلطات السعودية
.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled