اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركة ترانس آيرو الروسية للطيران الخاص تواجه خطر الإفلاس

شركة ترانس آيرو الروسية للطيران الخاص تواجه خطر الإفلاس

 

موسكو "المسلة" ….  أعلن الناقل القومي الروسي أيروفلوت، مساء أمس ، عن إلغاء 33 رحلة داخلية ودولية لشركة ترانس آيرو، ليوم أمس، موضحاً في بيان، أنه سيتم نقل ركاب أكبر شركة طيران خاصة روسية على متن رحلات مجموعة أيروفلوت.

 

ودفعت هذه الأنباء أسعار أسهم ترانس آيرو إلى الانهيار من 12.5 روبل إلى 5.5 روبل للسهم، ولكنها عادت إلى الارتفاع، لينتهي التداول في تعاملات، يوم أمس، عند مستوى ثمانية روبلات.


وبعد أن ترددت أنباء عن اتخاذ الحكومة الروسية قراراً بإعلان إفلاس ترانس آيرو، نظراً لتضخم مديونيتها، بات الغموض يخيم على مصير الشركة، وتوقف بيع التذاكر لرحلاتها اعتبارا من 1 أكتوبر الجاري، في حين تم تكليف الناقل القومي الروسي بإدارة الشركة.

 

وتقرر نقل ركاب الشركة، الذين اشتروا تذاكر مع العودة قبل 15 ديسمبر 2015 على متن رحلات شركة ترانس آيرو نفسها وأيروفلوت وغيرهما من شركات الطيران الروسية.وسيتم رد المبالغ المدفوعة للمسافرين على الرحلات بعد 15 ديسمبر المقبل كاملة، وفق ما جاء في بيان نشر على موقع أيروفلوت الإلكتروني. وسبق للحكومة الروسية أن قررت في بداية سبتمبر/أيلول الماضي إنقاذ شركة الطيران الخاصة، التي باتت على حافة الإفلاس، عن طريق ضمها إلى أيروفلوت.


ورغم موافقة مجلس إدارة أيروفلوت على شراء 75% من أسهم الشركة مقابل مبلغ رمزي قدره روبل واحد، إلا أن الصفقة لم تكتمل، لتقترب الشركة من الإفلاس بشكل متسارع. وسيمثل إفلاس ترانس آيرو ضربة قوية لقطاع السياحة في روسيا، حيث كانت أكبر شركات السياحة الروسية تتعاون معها وتبيع التذاكر لرحلاتها ضمن باقات سياحية شاملة.

 

وتعتبر ترانس آيرو، ثاني أكبر شركة طيران في روسيا بعد أيروفلوت، وقامت بنقل أكثر من 13 مليون راكب عام 2014.وبدأت الشركة تواجه مشكلات مالية وتتكبد خسائر كبيرة قبل عام تقريبا، مما أدى إلى تضخم ديونها.

 

ومن العوامل التي أثرت سلبا على أداء الشركة، العقوبات الدولية ضد روسيا وانهيار قيمة الروبل وفرض قيود على التحليقات في المجال الجوي الأوكراني وتراجع حركة السفر بشكل عام في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها روسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled