اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم الامارات للطيران المدنى

الهيئة العامة للطيران المدني تحتفل بيوم الامارات للطيران المدنى

 

دبي "المسلة" …. احتفلت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة برئيس مجلس الإدارة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وأعضاء مجلس الإدارة بيوم الإمارات للطيران المدني من خلال عدد من الفعاليات التي تبرز انجازات صناعة الطيران الوطنية.

 

واطلق سلطان بن سعيد المنصوري برفقة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني وأعضاء مجلس الإدارة في مكتب الهيئة بدبي الاحتفالات بهذه المناسبة.. واطلع على المعرض المقام في الهيئة بالتعاون مع متحف المحطة بالشارقة حيث تم نقل مجسم لأول طائرة تهبط في أرض الإمارات بالإضافة إلى عدد من الصور الأرشيفية النادرة من تاريخ الطيران في الدولة.

 

وأشار المنصوري لـ وام إلى دلالة الخامس من اكتوبر قائلا " لقد كانت البداية في الخامس من أكتوبر عام 1932 حين هبطت أول طائرة بالدولة ففي تمام الساعة الرابعة مساء من ذلك اليوم وصلت رحلة الخطوط الجوية الإمبريالية البريطانية الى مطار المحطة بإمارة الشارقة وقد شكل هذا الحدث البارز في تاريخ الطيران الإماراتي شرارة الانطلاق نحو مستقبل واعد ومهد الطريق لازدهار الطيران في دولتنا حتى أصبح في مصاف الدول الكبرى".

 

من جانبه أشاد السويدي بالاهتمام الذي أبداه قطاع الطيران المدني المحلي والدوائر الحكومية بيوم الإمارات للطيران المدني والذي انعكس جليا في حضور قرابة 200 مشارك من كافة أطياف مجتمع الطيران المدني.. وقال " إن الاحتفال بهذا اليوم يعكس تضافر الجهود الذي قام به قطاع الطيران في العقود الماضية والذي شكل داعمة وركيزة أساسية لبناء صناعة طيران مدبي وطنية قوية ومتينة".

 

وأضاف " إن دولة الإمارات حققت على مدى العقود الماضية نموا هائلا لم تشهده أي منطقة أخرى في العالم والاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني يذكرنا جميعا بمسؤوليتنا للاستمرار في تطوير هذا القطاع".

 

وفى أبوظبي قام سلطان بن سعيد المنصوري وسيف محمد السويدي يرافقهما علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي بجولة جوية لإلقاء نظرة على آخر التطورات المعمارية التي طرأت على مبنى المطار الجديد الذي يعد واجهة مستقبلية للعاصمة أبوظبي وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني.

 

ونظمت الهيئة كذلك عددا من الفعاليات للاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني حيث استضافت عددا من طلاب المدارس في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية لتعريفهم بتاريخ الطيران المدني في الدولة بالإضافة إلى طبيعة عمل الهيئة العامة للطيران المدني وبالأخص فيما يتعلق بخدمات الملاحة الجوية وقام الطلاب بعدد من الأنشطة التفاعلية والمسابقات المختلفة.

 

وعلى صعيد آخر قام فريق من الهيئة العامة للطيران المدني بترويج يوم الإمارات للطيران المدني من خلال منصة الهيئة في يوم التوظيف المقام بجامعة زايد وتفاعل الطلاب المشاركين في يوم التوظيف مع انشطة الهيئة المختلفة التي تنوعت ما بين برامج التوطين وبرامج خاصة بيوم الإمارات للطيران المدني.

 

كما أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين تمثلت في المشاركة بصور فوتوغرافية ذات صلة بصناعة الطيران المدني بالدولة واستخدام الهاشتاق يوم_الإمارات_للطيران_المدني وتلقت الهيئة ما يفوق الـ200 مشاركة خلال اليوم الأول للمسابقة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بالتنسيق مع كافة الجهات في الطيران المدني المحلي للاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني حيث قامت الناقلات الوطنية بالإعلان عن هذه المناسبة على متن جميع رحلاتها أمس كما تم عرض مقاطع فيديو بهذه المناسبة على متن الطائرات في المطارات المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled