Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعثة أثرية صينية :انقاذ قطع من السفينة الحربية الغارقة تشييوان قبل 121 سنة

بعثة أثرية صينية :انقاذ قطع من السفينة الحربية الغارقة تشييوان قبل 121 سنة

 

 

شنيانغ "المسلة" …. ذكرت بعثة أثرية صينية أن عدداً كبيراً من القطع قد تم إنقاذها من التلف بعد انتشالها من السفينة الحربية تشييوان التي أغرقتها القوات البحرية اليابانية قبل 121 سنة في المياه القريبة من ميناء داندونغ بشمال شرقي الصين.

 

وقال تشو تشون شوي رئيس مهمة مصلحة الدولة للتراث الثقافي لـ شينخوا ، إنه وخلال الشهرين الماضيين، تمكن علماء الآثار من إحضار أكثر من 100 قطعة من السفينة المذكورة بما فيها قذيفة يوم الاثنين الماضي، لافتاً إلى العثور على كُوَّة مربعة الشكل محفوظة بشكل جيد يوم الأحد رغم التشققات الموجودة على زجاجها، والتي يُعتقد أنها نتجت عن انخفاض الحرارة المفاجئ الذي تعرضت له السفينة عندما غرقت.

 

وأضاف تشو لمراسل وكالة أنباء شينخوا أنه تم العثور على بقايا سبع جثث يعتقد بأنها تعود لسبعة ضباط وبحارة.

 

 

ويقع مكان غرق السفينة التي يبلغ طولها 50 مترا على بعد نحو عشرة أميال بحرية جنوب غرب الميناء، فيما تم اكتشاف الحطام قبل سنة لتبدأ بعدها عمليات الاستكشاف في شهر أغسطس.

 

وكانت السفينة تشييوان التي يبلغ وزنها 1600 طن، رابع سفينة حربية في أسطول بييانغ في عهد أسرة تشينغ، وقد تعرضت للهزيمة في العام 1894 من قبل القوات البحرية اليابانية خلال معركة البحر الأصفر.

 

وفي هذا السياق قال قوان جيه عضو جمعية العلاقات التاريخية الصينية-اليابانية، إن أسطول بييانغ استنفذ تقريبا جميع قواته خلال محاربة البحرية اليابانية، حيث كان نحو 252 ضابطا وجنديا على متن السفينة تشييوان، نجا منهم سبعة فقط.

 

وكانت السفن الصينية الأربعة في أسطول بييانغ أكثر السفن الصينية تطورا في ذلك الوقت، إذ كانت أكبر وأفضل تسليحا من نظيراتها اليابانية لكنها كانت أبطأ وأقل في الذخيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled