اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير ثقافة الجزائر يؤكد على أهمية تنظيم سوق

وزير ثقافة الجزائر يؤكد على أهمية تنظيم سوق

 

قسنطينة  "المسلة" ….  أكد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، مساء يوم الجمعة بقسنطينة على "أهمية تنظيم سوق الكتاب" وذلك بهدف إضفاء تنظيم لهذا المجالالمهني.

 

وأضاف الوزير خلال لقاء صحفي على هامش زيارة عمل لمدة يومين بقسنطينة بأن الموافقة على نص يقضي بتنظيم سوق النشر سيخدم كل من المؤلفين والموزعين.

 

وأشار ميهوبي إلى أن "الكلام عن الكتاب يعني الحديث عن النشر" قبلأن يتطرق إلى "الفوضى" التي ميزت هذا السوق حيث لا يتماشى النشر  هذه الأيام حسبه- مع المعايير التي تحدد صلاحيات كل طرف.

 

وأوضح الوزير الذي قدم إلى قسنطينة لتدشين الطبعة الثانية للصالون الوطني للكتاب بساحة أحمد باي بوسط المدينة بأن هذا النص سيسمح بعملية "فرز" على الساحة الثقافية قبل أن يذكر بأنه خلال ال15 سنة الأخيرة عرف عدد الناشرين الذي يبلغحاليا 857 "ارتفاعا كبيرا" دون حساب الناشرين "غير المهنيين".

 

وبعدما شدد بصفة خاصة على "احترافية" الناشرين لتحسين نوعية الكتاب فيالجزائر طاف وزير الثقافة عبر مختلف أجنحة الصالون الذي يعرف مشاركة أزيد من 60دار للنشر.

 

وتمنى الوزير الذي استفسر عن انشغالات العارضين  بأن تنظيم قسنطينة عاصمةالثقافة العربية "معرض آخر للكتاب ذا أهمية أكبر وذلك قبل نهابة التظاهرة الثقافية".

 

وأوضح ميهوبي بأن الكتب المختارة في إطار الحدث الرئيسي لمدينةالجسور سيتم "نشرها تدريجيا" لا سيما كما قال- بأن هذه الأعمال التي يصل عددهاإلى 38 تتطرق وتتناول ثراء مدينة الصخر العتيق وتصور فنيا تراث هذه المدينة القديمة.


وإثرها توجه وزير الثقافة إلى القاعة الكبيرة للعروض "أحمد باي" حيث حضررفقة سلطات ولاية قسنطينة سهرة اختتام الأسابيع الثقافية لولايتي معسكر وبسكرة المنظمة في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled