اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تؤهل أوساط المدن التاريخية بالمملكة

سياحة السعودية تؤهل أوساط المدن التاريخية بالمملكة

 

الرياض "المسلة" …. تشهد عدد من المدن في مناطق المملكة أكثر من 30 مشروعًا لتأهيل وتطوير أواسطها ضمن «مشروع تأهيل وتطوير أواسط المدن بالمملكة» الذي تقوم عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بالأمانات والبلديات بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتهدف هذه المشروعات التي تعدّ أهمّ عناصر برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري إلى تطوير مراكز هذه المدن بما يواكب الحداثة ويحافظ على أصالة هذه المواقع كونها معالم حضارية تعكس تاريخ مناطق المملكة وتشكل هويتها.

 

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال مركز التراث العمراني الوطني تنفيذ عدد من مشروعات التراث العمراني في عدد من مدن ومناطق المملكة، بتكلفة تجاوزت 44 مليون ريال.


حيث يجري حاليًا تنفيذ مشروع تطوير المنطقة المحيطة بقصر القشلة بوسط مدينة حائل بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 ملايين ريال، ومشروع تطوير المنطقة المحيطة بقلعة أعيرف وسط حائل بتكلفة إجمالية تجاوزت 9 ملايين ريال.


كما يجري حاليًا تنفيذ مشروع تطوير المنطقة المحيطة بالقلعة الدوسرية بجازان وربطها بالمسار السياحي لوسط المدينة، بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليون ريال، في حين تتم ترسية مشروع تطوير المنطقة المحيطة بالقلعة والسوق في وسط مدينة الوجه بمنطقة تبوك بتكلفة إجمالية تتجاوز 5 ملايين ريال. كما أن هناك 8 مشروعات قيد التنفيذ أيضًا تشمل مشروع تطوير وسط نجران، ومشروع تطوير وسط الدرعية، ومشروع تطوير وسط حائل، ومشروع تطوير وسط جازان، ومشروع تطوير وسط المجمعة، ومشروع تطوير وسط تبوك، ومشروع تطوير وسط بلجرشي، إلى جانب 15 مشروعًا قيد الدراسة، ويجري تنفيذ أجزاء منها وهي: مشروع تطوير وسط الطائف بتكلفة تتجاوز 150 مليون ريال، ومشروع تطوير وسط حوطة سدير، ومشروع تطوير وسط أبها، ومشروع تطوير وسط شقراء، ومشروع تطوير وسط الخرج، ومشروع تطوير وسط بيشة، ومشروع تطوير وسط تمير، ومشروع تطوير وسط ضبا، ومشروع تطوير وسط لينة، ومشروع تطوير وسط الوجه، ومشروع تطوير وسط النماص، ومشروع تطوير وسط الهفوف، ومشروع تطوير وسط فرسان، ومشروع تطوير وسط بريدة، ومشروع تطوير وسط البكيرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled