اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

للمرة الرابعة .. دبي أفضل مدينة للمهرجانات والفاعليات

للمرة الرابعة .. دبي أفضل مدينة للمهرجانات والفاعليات

 

دبي "المسلة" …. أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم أن دبي حازت على لقب مدينة المهرجانات والفاعليات لعام /2015/ من الإتحاد الدولي للمهرجانات والفاعليات الهيئة الدولية الأولى التي تهدف إلى دعم وتمكين منظمي المهرجانات والفعاليات حول العالم.

 

وتأتي هذه الجائزة المرموقة التي فازت بها دبي للمرة الرابعة اعترافا بالجهود التي تقوم بها الإمارة بالتعاون مع مجتمع الأعمال وأكثر من /200/ جنسية تعيش وتعمل فيها.

 

وتسلمت الجائزة أحلام البلوكي مديرة قسم العلاقات الإعلامية والإتصال في مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بالنيابة عن الإمارة في الإجتماع والمعرض السنوي الستين للإتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة توكسون بولاية أريزونا الأمريكية.

 

وقال حمد محمد بن مجرن نائب رئيس أول مكتب دبي للفاعليات والمؤتمرات في تصريح صحافي له اليوم إن دبي استطاعت منذ إطلاق مهرجان دبي للتسوق عام /1990/ أن تضع معيارا عالميا للتميز في تنظيم الفاعليات والمهرجانات ويعود الفضل في ذلك إلى رؤية حكومة دبي التي أدركت الأهمية الإقتصادية للمهرجانات وتطوير البنية التحتية اللازمة من أجل ترسيخ مكانة الإمارة كمركز للفاعليات الدولية.


وأضاف أن دبي تفتخر حاليا بوجود جدول حافل بالفاعليات الحيوية والمتنوعة التي أصبحت جزءا أساسا من ثقافة الإمارة وتطورها.

 

وأكد ستيفن وود شمايدر الرئيس والمدير التنفيذي للإتحاد الدولي للمهرجانات والفاعليات أن المهرجانات أصبحت تشكل جزءا مهما من المقومات التي تجعل دبي وجهة رائدة عالميا وتساهم في محافظتها على مكانتها الرائدة لسنوات عديدة.

 

وبين لـ وام أن دبي عملت على توطيد العوامل كافة التي من شأنها أن ترسخ مكانتها في قطاع المهرجانات والفاعليات حيث استثمرت في تقوية بنيتها التحتية وعززت الكفاءات البشرية ووضعت رؤية طموحة تمكنها من مواكبة تطورات هذا القطاع إلى ما بعد عام /2020/.

 

ولفت شمايدر إلى أن دبي تواصل رفع مستوى التحدي أمام سائر المدن العالمية التي تسعى لمحاكاتها معربا عن السرور في تكريم دبي وجعلها مدينة المهرجانات والفعاليات لعام 2015 .

 

وتلعب الفاعليات والمهرجانات دورا حيويا في تحديد مستقبل دبي حيث تمثل جزءا أساسيا ومهما من المجتمع والثقافة الحالية للمدينة.

 

فإلى جانب السياحة العائلية وسياحة الأعمال تعد الفاعليات واحدة من المحاور الثلاثة الرئيسة التي تبنتها "رؤية دبي السياحية لعام 2020/ وهي رؤية اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام /2013/ وتهدف إلى استقطاب /20/ مليون زائر سنويا إلى الإمارة في عام /2020/.

 

وحقق جدول فاعليات دبي نجاحا تلو الآخر من خلال العمل المستمر مع الشركاء من القطاعين العام والخاص وأصبح يحفل بمجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية وفاعليات المأكولات والأعمال والمهرجانات الترفيهية العالمية التي من المتوقع أن تستقطب آلاف الزائرين المحليين والإقليميين.

 

ويدعم هذه الجهود ترسيخ مبادرة الحكومة الذكية وإطلاق منصتي التذاكر والتراخيص الإلكترونية الرامية إلى تحليل أداء قطاع الفاعليات بهدف تحسين كفاءة تخطيط الموارد والعمل على حماية المستهلك.

 

وصممت جائزة الإتحاد الدولي للمهرجانات والفاعليات التي تقدمها شركة "فيزا" العالمية لتكون وسيلة لتشجيع هذا القطاع ودعمها وتكريمها والتعلم من التجارب الإيجابية للمدن التي تستضيفها.

 

ومن خلال هذه الجائزة يسعى الإتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات لتعزيز مكانة تلك المدن على توفير بيئة مواتية لإستضافة المهرجانات والفعاليات الناجحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled