اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مي تستقبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالمركز الاقليمي العربي للتراث العالمي

الشيخة مي تستقبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالمركز الاقليمي العربي للتراث العالمي

 

المنامة "المسلة" …. قام الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بزيارة اليوم الى مقر المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي حيث كان في استقباله الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيسة مجلس ادارة المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي والدكتور منير بوشناقي مدير المركز .

 

وتجول نائب رئيس مجلس الوزراء في أنحاء المركز حيث اطلع على مكتبة المركز واصدارات المركز الخاصة كما استمع الى تقرير حول سير العمل ومضامين الكتيبات والمطبوعات وأبرز النشاطات التي سينظمها المركز في الفترة المقبلة مبديا تقديره لما يقوم به المركز من دور حيوي وهام في حماية التراث العالمي في المنطقة العربية .

 

وقد أكد خلال الزيارة لـ بنا ان احتضان مملكة البحرين للمركز الاقليمي العربي للتراث العالمي ينبع من ايمانها بضرورة المحافظة على التراث لما يمثله من قيمة عالمية استثنائية للبشرية جمعاء وخدمة للأجيال الحاضرة والمقبلة من خلال صونه والمحافظة عليه ليبقى نقطة جذب بغض النظر عن مكانه او انتمائه او نوعه سواء أكان ثقافيا او طبيعيا .


وقال ان الحكومة مهتمة برعاية المركز كجزء من تعاونها مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " وباعتباره نقطة اشعاع في المنطقة تهدف الى توحيد الجهود والطاقات من أجل صون تراث المنطقة الثقافي والطبيعي وتعزيزه والارتقاء بمستوى حمايته وادارته والتوعية بأهميته ومساعدة دول المنطقة العربية في تعزيز قدراتها والمساهمة في تنظيم التدريب الملائم ونشر ثقافة المحافظة على التراث العالمي.


 
وقدمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار رئيسة مجلس ادارة المركز لمحة تاريخية له حول انشاء المركز واهم الانجازات التي حققها خلال الفترة ما بين عامي 2013 و 2015.

 

وفي ختام الزيارة قدمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الشكر له على تفضله بزيارة المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي التي تؤكد اهتمام الحكومة الموقرة في دعم الجهود الرامية الى المحافظة على التراث العالمي مؤكدة ان المركز يعد اضافة مهمة لدور مملكة البحرين الريادي في تعزيز ثقافة المحافظة على التراث في المنطقة العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled