اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منافذ الجزائر المختلفة استقبلت اكثر من 3 ملايين شخص خلال موسم الاصطياف

منافذ الجزائر المختلفة استقبلت اكثر من 3 ملايين شخص خلال موسم الاصطياف

 

الجزائر  "المسلة" …. تنقل 3.543.772 شخص عبر مختلف منافد الحدود البرية و البحرية و الجوية خلال موسم الإصطياف 2015, حسب ما كشف عنه امس الثلاثاء نائب مدير بمديرية شرطة الحدود عميد شرطة يوسف سي سالم.


وأوضح سي سالم في مداخلته خلال منتدى الشرطة أنه تم تسجيل تنقل 3.543.772 شخص منهم 2.910.331 جزائري و 633.441 أجنبي تنقلوا عبر المنافد البرية و البحرية والجوية خلال الفترة الممتدة من الفاتح يونيو إلى 31 أغسطس المنصرم.


وفي هذا الشأن عرفت المنافد الثلاثة ( برية وبحرية وجوية) دخول 1.434.597 جزائري و319.283 أجنبي كما سجلت المنافد الثلاثة خروج 1.475.734 جزائري و 314.158 أجنبي.


وبالمناسبة, ذكر ذات المسؤول بالتسهيلات المتخدة في إطار تحسين حركة المسافرين منها إلغاء بطاقة الشرطة بالنسبة للمواطنين وتعويضها باستمارة خاصة إلى جانب إلغاء عملية التفتيش (التلمس) و إجراء التعرف على الأمتعة إلى جانب توفير شبابيك متنقلة خاصة بالمراقبة.


كما أشار أيضا لـ واج إلى الإجراءات المتخدة في مجال استقبال المسافرين وتخصيص مداخل للعائلات وذوي الإجتيجات الخاصة إلى جانب تعزيز التشكيلات الأمنية على مستوى المنافد الحدودية.


من جهة أخرى ,أبرز ذات المتحدث أن مصالح شرطة الحدود سهرت على تأمين تنقل 28.800 حاج عبر 110 رحلة جوية , حيث تم اتخاد جميع الإجراءات لتسهيل حركة تنقلهم.


من جانب آخر, قدم عميد شرطة سي سالم يوسف حصيلة عن نشاط مصلحة الشرطة  القضائية التابعة لمصالح شرطة الحدود منها تسجيل 112 حالة تخص محاولة أستيراد بضائع محظورة.      


وفي موضوع آخر, يتعلق بتعزيز الأمن وتسهيل حركة المرور بمناسبة عيد الأضحى المبارك, أكد رئيس خلية الاتصال و الصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد شرطة لعروم أعمر أن مصالح الأمن اتخدت كافة الإجراءات الوقائية والاستعدادات الأمنية اللازمة حيث تم "وضع خطة متكاملة" تشارك فيها مختلف مصالح الشرطة العملياتية.


و يتم ذلك — يضيف المسؤول —من خلال "تكثيف عدد الدوريات" المتنقلة والراجلة لا سيما بالأماكن التي تشهد ازدحامات مرورية كأسواق الماشية و المراكز التجارية والمنتزهات و كذا أماكن التسلية والترفيه ومحطات النقل البري ومحطات النقل عبر السكك الحديدية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled