اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شرطة السياحة والأثار تحبط محاولتين للتنقيب عن الآثار بالأقصر

شرطة السياحة والأثار تحبط محاولتين للتنقيب عن الآثار بالأقصر

 


الأقصر "المسلة"…. شنت شرطة السياحة والآثار بالأقصر حملة أمنية للحد من ظاهرة التنقيب على الأثار عقب أن  وردت معلومات تفيد قيام “أ.ع.ح – 28 عاما ” حاصل على بكالوريس سياحة وفنادق ومقيم بالكرنك الجديدة في الأقصر بالحفر خلسة داخل مسكنه بغرض التنقيب على الأثار بحثا عن الثراء السريع، وذلك بالمخالفة لقانون حماية الأثار 117 لسنة 83.

 

وتبين من التحريات صحة المعلومات وعقب تقنين الاجراءات واستئذان النيابة العامة قامت قوة من قسم سياحة وأثار الأقصر بمداهمة مسكن المأذون بتفتيشه، وتم ضبط حفرة دائرية الشكل بعمق 7 أمتار وقطرها من الخارج 3 أمتار، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر وتشوينهات هائلة من الأتربة من نتاج الحفر وبمواجهته أعترف بقيامه بالحفر والتنقيب خلسة أملا في الثراء السريع تم تحرير محضر بالواقعة بحسب أ ش ا.

 

كما تمت مداهمة مسكن “م.ط.م.ط – 40 عاما- موظف حكومي” بالأقصر ومقيم بالنجع الطويل بالاقصر بالحفر والتنقيب على الأثار خلسة بمسكنه، وبعد تقنين الأجراءات تم ضبطه، كما تم ضبط حفرة مربعة الشكل بعمق 8 أمتار كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر وتشوينات هائلة من الأتربة وتحرر عن ذلك محضر اللازم، وتمت احالة المتهمين في الواقعتين إلى النيابة العامة التى تتولي التحقيقات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled