اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الهيئة العامة للطيران : 800 حركة جوية في السعودية يومياً خلال الحج

رئيس الهيئة العامة للطيران : 800 حركة جوية في السعودية يومياً خلال الحج

 

جدة "المسلة" ….  زار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، سليمان بن عبدالله الحمدان، مجمع صالات الحج والعمرة وبرج المراقبة الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لتفقد سير العمل، وكشف عن ارتفاع معدلات الحركة الجوية إلى 800 حركة في اليوم الواحد خلال موسم الحج.

 

وخلال زيارته لبرج المراقبة تفقد الحمدان عمل المراقبين الجويين الذي يتمثل في إصدار تعليمات الإقلاع والهبوط لقائدي الطائرات وتوجيهها للمدرجات، من خلال منظومة متكاملة من الأنظمة والأجهزة المتطورة تقنياً، لتقديم أفضل الخدمات الملاحية الحديثة، وتأمين مستوى السلامة والانسيابية لكل الرحلات، كما اطلع على موقع عمل مراقبة الحركة الأرضية لساحة الحج في برج المراقبة.


وزار مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار، واطلع خلالها على سير العمل بالمجمع، والتقى عدداً من حجاج بيت الله الحرام، وشملت زيارته صالة السفر رقم (13)، حيث استقبل ركاب إحدى رحلات الحجاج القادمة من ماليزيا؛ مقدماً لهم الهدايا التذكارية.


 واطمأنّ خلال الجولة على سير العمل بالمجمع وآلية استقبال ضيوف بيت الله الحرام، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار، ثم تفقد مناطق الجوازات والجمارك وسيور الأمتعة، ومنطقة البلازا خارج الصالات.


وقال: "يتم إنهاء إجراءات الحجاج في وقت قياسي يتراوح بين عشر دقائق و40 دقيقة، وهو بالتأكيد إنجاز كبير نفخر به".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled