اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة والآثار تطلع مدير عمليات الأونروا على المواقع الأثرية في غزة

السياحة والآثار تطلع مدير عمليات الأونروا على المواقع الأثرية في غزة

 


غزة  …. أطلعت السياحة والآثار  في قطاع غزة، المدير الجديد لعمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، بو شاك وعدد من المسؤولين في الوكالة على المواقع الأثرية المنتشرة في القطاع.

 

وتفقد مدير عمليات الأونروا الموقع الأثرية في غزة، برفقة مدير عام الآثار، جمال أبو ريدة ورئيس قسم الدراسات، أسعد عاشور ولفيف من أعضاء السياحة.

 

وزار الوفد البلدة القديمة وسط مدينة غزة، حيث تجول داخل أورقتها واطلع على أهم معالمها مثل كنيسة بيرفيروس ومسجد كاتب الولاية وسبيل الرفاعية والمسجد العمري، إلى جانب زيارته لمتحف قصر الباشا الأثري، الذي يعود للعهد المملوكي واطلاعه على أهم ما يحتويه المتحف من مقتنيات تاريخية نادرة تؤرخ لآلاف السنين من تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني.

 

 

واطلع الوفد الزائر على موقع الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة، الذي يعود للعام 440 ميلادي ويحتوي على أهم أرضيات فسيفسائية في الشرق الأوسط, وتم تقديم شرح مفصل عن ما تعرض له الموقع من قصف واعتداءات متكررة من الاحتلال الاسرائيلي خلال الحروب السابقة بحسب شاشة نيوز.

 

وتوجه الوفد لزيارة المواقع الأثرية وسط وجنوب قطاع غزة، وزار موقع دير القديس هيلاريون في غرب النصيرات، واطلع على آخر ما تقوم به السياحة من مشروع ترميم وتأهيل الموقع الأثري إلى جانب زيارة مقبرة الانجليز في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

 

وختم الوفد جولته بزيارة موقع تل رفح الأثري الواقع بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية، حيث تم تقديم شرح مفصل عن آخر ما توصل إليه مشروع التنقيب في الموقع وما يواجهه من معيقات كبيرة تحول دون مواصلة اكمال المشروع وتأهيله بما يناسب مكانته الأثرية.

 

وأعرب شاك عن سعادته بما شاهده من معالم أثرية تشهد على حضارة الشعب الفلسطيني مؤكداً حرص الأونروا على العمل من خلال مختلف الجهات على دعم جميع القطاعات الهامة للشعب الفلسطيني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled