اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بعنابة بعد 30 سنة من الغياب بنشاركة 18 دولة

انطلاق فعاليات مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بعنابة بعد 30 سنة من الغياب بنشاركة 18 دولة

 

عنابة  "المسلة" …. يرتقب حضور مشاركين من 18 دولة من حوض البحر الأبيض المتوسط في مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الذي ستحتضنه ولاية عنابة من 3 إلى 10 ديسمبر المقبل حسب ما علم امس الاثنين من محافظ التظاهرة سعيد ولد خليفة على هامش معاينة الأمين العام لوزارة الثقافة إسماعيل أو لبصير المنشآت التي ستستضيف هذه الفعالية.

 

و صرح محافظ المهرجان بالمناسبة ل"وأج" بأن 15 دولة أكدت إلى غاية امس الاثنين مشاركتها في العرس السينمائي المتوسطي لعنابة الذي سيعود بعد 30 سنة من الغياب موضحا بأن 18 فليما سينمائيا جديدا ( إنتاج 2014 و 2015) مبرمجين في إطار المنافسة لانتزاع جائزة المهرجان من بينها فيلمين اثنين جزائريين .

 

كما ستعرف تظاهرات هذا المهرجان التي ستحتضنها قاعات العروض لكل من المسرح الجهوي عز الدين مجوبي و دار الثقافة محمد بوضياف والمكتبة العمومية للمطالعة بعنابة وقاعة متحف السينما (سينماتيك) عرض أفلام خارج إطار المنافسة و تخصيص أجنحة لعرض أفلام خاصة بالأطفال و أخرى بفئة المراهقين.

 

و سيتم بالمناسبة كذلك تقديم عرض جوارية مبرمجة بقاعة السينما ببلدية الحجار بالإضافة إلى عروض داخل مؤسسات إعادة التربية لفائدة نزلائها و ذلك بحضور مخرجين و سينمائيين وفقا لمحافظ المهرجان.

 

و قد اختير موضوع " الهجرة غير الشرعية " لتنشيط الموائد المستديرة المبرمجة وذلك بحضور مخرجين و ممثلين إلى جانب حقوقيين ومختصين في علم الاجتماع كما أضاف سعيد ولد خليفة الذي ذكر بأن تكريم خاص سيحظى به عمالقة افتقدتهم السينما العربية على غرار عمار العسكري و نور الشريف و بن عمر بختي وعمر الشريف.

 

ومن جهة أخرى شملت الزيارة التفقدية التي قام بها الأمين العام لوزارة الثقافة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي ودار الثقافة محمد بوضياف و المكتبة البلدية للمطالعة العمومية و قاعة السينماتيك حيث عاين أشغال تهيئة وتأهيل وتجهيز هذه المنشآت لاستضافة فعاليات هذه التظاهرة.

 

و أكد بالمناسبة على ضرورة احترام الآجال المحددة لتسليم الأشغال وبالمقاييس المطلوبة .

 

ويشهد المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة أشغال تهيئة خارجية بأرضية المدخل الرئيسي للمسرح بالإضافة إلى صيانة شبكة التدفئة فيما تسجل قاعة متحف السينما انتهاء أشغال التهيئة على أن يشرع في تجهيزها شهر أكتوبر المقبل لتسلم في النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل حسب ما ورد في الشروح التي قدمت بعين المكان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled