اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار فوستوتشني الفضائي بروسيا يستعد لاطلاق أول صاروخ

مطار فوستوتشني الفضائي بروسيا يستعد لاطلاق أول صاروخ

 

موسكو "المسلة" …. توجه قطار يحمل على متنه صاروخ "سويوز- 2 . 1 آ" إلى أقصى شرق روسيا، حيث يتم العمل على الانتهاء من المطار الفضائي الجديد. وقامت شركة "بروغريس" الروسية المصنعة للصواريخ في مدينة سامارا بإنتاج هذا الصاروخ المخطط لإطلاقه من مطار "فوستوتشني" الفضائي في نهاية العام الجاري.

 

وتولى نائب رئيس الوزراء والمسؤول عن تسيير شؤون مجمع الصناعات الحربية دميتري روغوزين الإشراف على مراسم شحن الصاروخ على سكك الحديد الروسية.وكانت صواريخ "سويوز – 2" تطلق سابقاً من مطار "بليسيتسك" الفضائي في شمال غرب روسيا.


وتم إطلاق 21 صاروخاً من هذا النوع منذ عام 2004 .يذكر أن مطار "فوستوتشني" هو أول مطار فضائي مدني في روسيا.

 

ويجري إنشاؤه في محافظة "آمور" بأقصى شرق روسيا. وهو يبعد عن مدينة بلاغوفيشينسك بـ 180 كيلومتراً. وتبلغ مساحة المطار حوالي 650 كيلومتراً مربعا. ويبلغ طوله 18 كيلومتراً وعرضه 36 كيلومترا. ويجب أن تنتهي عملية إنشاء المرحلة الأولى للمطار في 30 نوفمبر القادم.

 

وابتداء من عام 2021 يجب أن تطلق من على منصات المطار صواريخ "أنغارا" الروسية الثقيلة الحديثة التي تنتج في مدينة أومسك بسيبيريا الغربية.


أما صاروخ "سويوز 2. 1 آ" الحامل للأقمار الاصطناعية "فولغا" و"لومونوسوف" و"آيست – 2دي" فسيتم إطلاقه من المطار في نهاية العام الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled