اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق أول قوافل حجاج الاردن السبت المقبل الى الاراضى المقدسة

انطلاق أول قوافل حجاج الاردن السبت المقبل الى الاراضى المقدسة

 

عمان "المسلة" …. من المتوقع ان تتوجه أول قافلة حجاج أردنية إلى الديار المقدسة في المملكة السعودية السبت المقبل، وذلك لاداء فريضة الحج، وفق ما ذكر لـ"السبيل" الناطق الاعلامي باسم مديرية الحج بوزارة الاوقاف يوسف القضاة.


وبين القضاة ان ضمن خطة الوزارة لهذا العام العمل على تفويج الحجاج بكل انسيابية على الحدود وايجاد ضباط سير لتفويج الحجاج على المناسك يوسف القضاة ان اول قافلة للحج ستنطلق في 27/28 ذوي القعدة من الحجاج الاردنيين وحجاج عرب 1948.


وبالنسبة للاستنكافات في استلام تصاريح الحج من الكوتا المخصصة للاردنيين عن طريق وزارة الاوقاف بين القضاة ان العديد من المحارم او المرافقين كانوا قد سجلوا فرادى مع كبار السن من مواليد 1943 فما دون ان يسجلوا مع بعض الكترونيا اثناء التسجيل الاولي للحج فقامت الوزارة مؤخرا بإعادة ربطهم الكترونيا بوجود هذه الاستنكافات، اضافة الى المرافقين للحالات الطبية لحجاج 1949 التي كانت تتطلب الحصول على تقرير طبي من اللجنة الطبية اللوائية لغايات الحج حيث تاخر هؤلاء في احضار التقارير الطبية الى حين الاستنكافات.


من جانب اخر فان اللجان الفنية بفحص المركبات في ادارة السير تفحص الحافلات التي ترغب بنقل الحجاج الاردنيين للاراضي السعودية بوجود مندوب من وزارة الاوقاف لاعطاء التصاريح للحافلات المؤهلة منها.كما سيتم–بحسبه- ارسال بعثة من الوزارة للاطمئنان على المساكن والحجوزات النهائية للحجاج قريبا كما سيتم ارسال البعثة الادارية والاعلامية والطبية مع ايجاد عيادتين طبيتين لحجاج المملكة وحجاج عرب 1948 قبل بدء تفويج الحجاج.


ياتي انطلاق القافلة الاستعدادات لموسم الحج هذا العام على مستوى عال من التميز والتطور أن الوزارة ألزمت الشركات الناقلة هذا العام بتشغيل سائقين على كل حافلة تحوطا من وقوع حوادث نتيجة الارهاق والتعب


وفي تصريحات اعلامية لوزير الاوقاف هايل داود قال ان الوزارة ستقوم بتأمين عشرين حافلة احتياط داخل الأراضي السعودية والأراضي الأردنية لتأمين ركاب أي حافلة يصيبها عطل بحيث لا يتم تعطيل الحجاج نهائيا. وقال، إن مساكن الحجاج في المدينة ومكة ستكون في فنادق مختلفة الدرجات وحسب طلب الحاج نفسه فيما ستكون في عرفات ضمن المخيم الأردني الذي تم تجهيزه بخيم ألمانية حديثة مكيفة ومبردة فيما ستكون الاقامة بمنى ضمن المخيم الذي تعده المملكة العربية السعودية للحجاج كافة.


، فإن البعثة الاردنية ستضم فريقا طبيا مكونا من ستين طبيبا وممرضا ومسعفا لمتابعة وخدمة الحجاج كما سيتم اعطاء الحجاج مطعوما للوقاية من الكورونا بالتعاون مع وزارة الصحة.


وان جميع البعثات الادارية والارشادية والطبية ستعمل لخدمة الحجاج منذ مغادرتهم أرض الوطن وحتى عودتهم سالمين وعلى مدار الساعة تنفيذا للتوجيهات الملكية بهذا الخصوصوفي مجال اعتماد المكاتب قال داوُد أن الوزارة أعلنت أسس ومتطلبات اعتماد المكاتب الراغبة بتقديم الخدمات للحجاج الاردنيين ومن أبرزها تقديم الوثائق والسجلات التجارية ورخص المهن المطلوبة وكذلك الكفالات المالية المقررة، حيث تقدم للوزارة عدد من المكاتب والائتلافات وبعد استكمال جميع الاسس والمتطلبات تم اصدار كتب اعتماد لها إذ بلغ عددها 70 مكتباً وائتلافاً للفئات الاولى والثانية والثالثة.


يشار أن عدد المواطنين الذين ابدوا رغبتهم بأداء فريضة الحج بلغ 24200 مواطن حصّة المملكة منهم 5600 شخص.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled