اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر تشرع فى انشاء متحف للأشغال العمومية بوهران

الجزائر تشرع فى انشاء متحف للأشغال العمومية بوهران

 

وهران "المسلة"…. أعلن وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي بوهران عن مشروع إنشاء متحف خاص بالمكاسب الوطنية المحققة في مجال الأشغال العمومية.

 

وقال  خلال زيارة العمل والتفقد لوهران  لـ واج "لقد شرعنا في التحضير لإنشاء متحف خاص بالأشغال العمومية بغية تثمين المكاسب المحققة وطنيا في هذا المجال"، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي سينجز بالجزائر العاصمة قد يكون على مستوى بناية قديمة ملائمة تقع ببئر مرد رايس".

 

وسيكون هذا الفضاء شاهدا على تاريخ ومسار تطور قطاع الأشغال العمومية بالجزائر منذ استرجاعها سيادتها الوطنية، لا سيما خلال السنوات الماضية التي تحولت فيها البلاد إلى ورشة مفتوحة كبرى لبرامج توسيع وتحديث شبكات الطرقات والمنشآت الفنية وغيرها يضيف عبد القادر والي.

 

كما سيعرض هذا المتحف تقنيات الانجاز ومسار تطورها عبر مختلف المراحل التي مر عليها القطاع من تطوير تكنولوجي وعصرنة في الآلات وعتاد الأشغال مع تقديم نماذج عن العتاد القديم.

 

يذكر أن الوزير كان قد زار مديرية الأشغال العمومية لولاية وهران أين اطلع على جناح الأرشيف الذي يختزن ثروة وثائقية هائلة للانجازات القديمة للأشغال العمومية من طرقات ومنشات فنية تعود إلى عشرات السنين بوهران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled