اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول : قطاع السياحة يعمل على رفع قدرة فنادق تلمسان إلى7 ألاف سرير

غول : قطاع السياحة يعمل على رفع قدرة فنادق تلمسان إلى7 ألاف سرير

 

تلمسان "المسلة" …. أكد اول امس الخميس عمار غول وزير التهيئة العمرانية والسياحة و الصناعة التقليدية " أن قطاعه يعمل حاليا لرفع القدرات الفندقية بولاية تلمسان من 3400 إلى 7000 سرير في المدى القصير للنهوض بالقطاع عن طريق انجاز فنادق ذات الجودة الراقية و توسيعها إلى 15.000  سرير في المدى المتوسط".

 

و أوضح غول خلال زيارة عمل و تفقد  للولاية لـ واج أن هذه الإمكانيات الهيكلية تضاف إلى المؤهلات و المقومات المختلفة التي تزخر بها الولاية لتصبح  وجهة مفضلة للسواح و الزائرين و قطبا سياحيا بامتياز، مؤكدا أن هذه المشاريع تدخل في إطار تجسيد قرارات الحكومة من أجل الإقلاع و الإسراع في بناء اقتصاد وطني متين خارج المحروقات و يرتكز على القطاعات الحيوية الخمسة (الفلاحة و السياحة و الصناعة و الخدمات و المعرفة).

 

أضاف  انه  لترقية القطاع و تطويره تراهن الوزارة على تسهيل الاستثمار في السياحة و القضاء على المماطلة البيروقراطية و مرافقة المستثمرين و الحرص على خلق أنشطة متنوعة و مستدامة لا تنتهي بانتهاء موسم معين، داعيا المعنيين بالأنشطة السياحة إلى "الاهتمام برغبات وميول كل أفراد العائلة من الشيخ إلى الطفل لخلق داخل المجمعات الفندقية فضاءات جذابة تتماشى مع كل الأذواق مثل مساحات خضراء للنزهة و الألعاب الإلكترونية و الفضاءات الافتراضية حتى لا يكون الفندق عبارة عن مرقد".

كما حث وزير السياحة على تكوين و تأهيل المستخدمين من الحارس إلى المسيرين لتقديم خدمات راقية لا تقل عن تلك التي تقدم بالفنادق الراقية بالدول المتقدمة وقال "أننا نتوفر على كل المؤهلات و الإمكانيات اللازمة".

 

و خلال هذه الزيارة التي قادته عبر عدة دوائر من الولاية دشن عمار غول المقر الجديد لمديرية السياحة و فندقين تابعين للقطاع الخاص و زار مركز الصناعة التقليدية لحي "باب زير" قبل الاستماع إلى عرض عن مخطط توسيع المنطقة السياحية لشاطئ مرسى بن مهيدي الذي سيعرف أشغالا كبرى لبناء فنادق جديدة و منشآت سياحية مختلفة من شأنها أن تحسن من جاذبية هذا الموقع السياحي الذي يعرف إقبالا كبيرا في موسم الاصطياف.

 

و أكد الوزير على إقحام في هذه التوسعة نشاطات و خدمات متنوعة لا تقتصر على فصل الصيف حتى تستغل كل الهياكل على مدار السنة و تتحسن مردوديتها و يستمر العمل خارج الموسم.

 

كما استعرض وزير السياحة بالمحطة المعدنية لحمام بوغرارة مخطط عصرنة و تطوير هذه المحطة الذي سيشرف على تنفيذه مكتب اسباني متخصص حسب مسؤول المشروع الذي أكد أن هذا المخطط يرمي إلى دعم الطاقة الاستقبالية للمحطة و تطويرها و تنويع أنشطتها.

 

و بعين المكان حث  عمار غول على الشروع في أشغال العصرنة في بداية شهر أكتوبر لتجسيد البرنامج في أجاله.

 

كما استمع وزير التهيئة العمرانية و السياحية و الصناعة التقليدية بمقر المجلس الشعبي الولائي إلى تقرير لمسؤول الوكالة الوطنية لتهيئة و جاذبية الإقليم و الذي أبرز من خلاله الإمكانيات التي تتوفر عليها الولاية و التي يمكن استغلالها لتطوير القطاع و تحسين الإقليم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled