اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رابطة الأدباء الكويتيين:مهرجان صيفي ثقافي ينشط الحراك الثقافي

رابطة الأدباء الكويتيين:مهرجان صيفي ثقافي ينشط الحراك الثقافي

 

الكويت "المسلة" …. أكد الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي اهمية مهرجان (صيفي ثقافي) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لتنشيط الحراك الثقافي في الكويت مشيرا الى تنوع أنشطته بشكل مدروس لتناسب كل شرائح المجتمع.


وقال الرميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن المهرجان الصيفي يعد فرصة ليتعرف المواطن والمقيم والزائر على الثقافة الكويتية الأصيلة معربا عن سعادته بوجود مثل هذه الفعاليات الهادفة التي تساهم برفع الوعي الثقافي لدى الجمهور والمتلقي.


واضاف أن فترة الصيف في الكويت تشهد عادة نوعا من الركود بسبب حرارة الطقس وسفر الكثيرين إلا أن هناك حراكا ثقافيا يساهم في تنمية العقول نلمس من خلاله تنوع البرامج بما يناسب كل أفراد الأسرة حيث تسعى المؤسسات الثقافية لتقديم أنشطة متوافقة مع الجو العام.


واشار الى اهمية الفعاليات الصيفية لاسيما للطلبة الذين يعدون الشريحة الكبرى المستفيدة منها مضيفا إن تنظيم الدورات الصيفية ومعارض الكتب يعزز الهوية الوطنية لديهم بطريقة مناسبة.


ولفت الى حرص رابطة الأدباء الكويتيين على الاستمرار بأنشطتها الأدبية خلال موسم الصيف من خلال إعادة افتتاح نادي الطفل الأدبي للسنة الثانية مع تكثيف الفعاليات فيه مشيرا الى السعي لخلق جيل واع محب للقراءة والكتاب.


وأفاد بأن معظم فعاليات ذلك النادي في مكتبة الرابطة تتم وسط جو ثقافي يستطيع من خلاله الطفل التعرف على الكتاب وكيفية تأسيس مكتبة منزلية خاصة به اضافة الى التعرف على الأسماء الأدبية في تاريخ الكويت.


وذكر ان الاعداد المسبق والمنظم يساهم في تطوير الفعاليات الصيفية وكذلك التنسيق بين المؤسسات الثقافية لتكون أكثر فعالية وتنوعا لتخدم المجتمع لافتا الى ان المؤسسات الثقافية تتحفز اذا وجدت صدى طيبا للفعاليات المطروحة من قبل الجهات الأخرى.


واكد الرميضي اهمية دور الاعلام في المساهمة بتشجيع تلك المؤسسات للمبادرة في خلق برامج صيفية ثقافية مضيفا ان الكويت تشهد أجواء مفعمة بالتعاون والنجاح والتميز في الفعاليات الأدبية الشاملة.


يذكر ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح افتتح مساء الاحد الماضي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية فعاليات مهرجان صيفي ثقافي في دورته العاشرة تحت عنوان (الكويت..مركز الانسانية العالمي) ويستمر حتى نهاية اغسطس الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled