اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاثار المصرية تسضيف عالم الآثار نيكولاس ريفز لعرض تفاصيل نظريته حول مكان دفن الملكة نفرتيتي

وزارة الاثار المصرية تسضيف عالم الآثار نيكولاس ريفز لعرض تفاصيل نظريته حول مكان دفن الملكة نفرتيتي

 

القاهرة "المسلة"….. حرص الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار على التواصل مع عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز من أجل التباحث فيما أثير في الفترة الأخيرة من أخبار تتعلق بنظريته الجديدة والتي أعلن  خلالها عن اعتقاده في دفن الملكة نفرتيتي بإحدى الحجرات الخلفية  لمقبرة الملك توت عنخ آمون .


وأوضح وزير الآثار بأنه تم الاتفاق  خلال الاتصال على تحديد النصف الثاني من سبتمبر المقبل ليكون موعد الحضور ريفز إلي الأراضي المصرية من أجل عرض نظريته بكامل تفاصيلها والتباحث في صحة ما استند إليه من دلائل لإثباتها،  وذلك في إطار مناظرة تجمعه بعدد من  خبراء علم المصريات العاملين بالوزارة .


 وأضاف الوزير بأنه بناءا على ما سيترتب من هذا اللقاء سيتم  التوجه إلي محافظة الأقصر في محاولة لإثباتالدلائل التي اعتمد عليها العالم البريطانيفي الخروج بنظريته الأثرية على الطبيعة، والإعلان عن نتائج التجربة ككل في مؤتمر صحفي عالميا تشارك في تغطية فعالياته مختلف وكالات الأنباءوالمحطات التلفزيونية العالمية.


كما أكد الدماطي انه لا يمكن أن تخرج وزارة الآثار بأيةتصريحات تتعلق بمعلومات أثرية أو اكتشافاتأثرية محتملة دون إجراء الدراسات العلمية النظرية والعملية أولا ثم الإعلان عن ما سنتوصلإليه من نتائج حتى لا نثير البلبلة بين أواسط المهتمين بعلم المصريات ومحبي الحضارةالمصرية القديمة حول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled