اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليونان تبرم عقد خصخصة 14 مطاراً محلياً لشركة ألمانية مقابل 1,23 مليار يورو

اليونان تبرم عقد خصخصة 14 مطاراً محلياً لشركة ألمانية مقابل 1,23 مليار يورو

 

أثينا "المسلة" …. وافقت الحكومة اليونانية على عقد بقيمة 1,23 مليار يورو (1,36 مليار دولار) مع شركة "فرابورت سلينتل" الألمانية لخصخصة 14 مطاراً محلياً، وفق ما جاء في الصحيفة الرسمية.كانت الحكومة اليونانية السابقة قد منحت الشركة الألمانية امتياز إدارة المطارات بين 40 و50 عاماً، غير أنه جرى تعليق العمل بالأمر بعد وصول حزب سيريزا برئاسة ألكسيس تسيبراس إلى السلطة في يناير.


ونشرت الصحيفة الرسمية يزم أمس مرسوماً ينص على أن الحكومة "توافق" على قرار شركة "تايبد" للخصخصة بمنح الامتيازات لشركة "فرابورت" في عقد بـ22,9 مليون يورو سنوياً.وفي نوفمبر أصدرت "فرابورت" بياناً قالت فيه إنها حازت "عرض خصخصة" للمطارات، ومن بينها مطارات تيسالونيكي وكورفو ورودس وكوس وسان توريني.ولم يصدر أي رد فوري من "فرابورت" حول إعلان اليوم.


ووافقت حكومة تسيبراس على إجراءات خصخصة في القطاع العام في إطار اتفاق مع الجهات الدائنة للحصول على خطة إنقاذ ثالثة بقيمة 86 مليار يورو، وافق عليها البرلمان يوم الجمعة الماضي.


وطلبت الجهات الدائنة إنشاء صندوق خصخصة بقيمة 50 مليار يورو ويتعلق أساساً بالموانئ والمطارات والسكك الحديد، على أن تديره أثينا بإشراف المؤسسات الدولية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled