اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بوابة المسار الإلكتروني تستقبل 48 ألف حاج من الداخل

بوابة المسار الإلكتروني تستقبل 48 ألف حاج من الداخل

 

الرياض "المسلة" …. بلغ إجمالي حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين الذين طلبوا أداء فريضة الحج لهذا العام في اليوم الأول أمس عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الحج أكثر من 300 ألف حاج، فيما تم قبول طلبات نحو 48 ألفا وردت للبوابة 110 آلاف من الذين لم تنطبق عليهم الشروط مثل من سبق أن أدوا فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، أو لم يكملوا إجراءات وشروط القبول.

 

أكد ذلك لـ"الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة الحج حاتم قاضي منوها بالإشراف الميداني المباشر من وزير الحج بندر حجار على أعمال البوابة الإلكترونية لتقوم بدورها على أكمل وجه، موضحا أن البوابة حققت إنجازا كبيرا خلال اليوم الأول لها.

وأضاف أنه رغم أن مدة تسجيل الحجاج عبر البوابة شهر إلا أنه مع أول يوم تجلت استعدادات الوزارة الكبيرة لإنجاح أعمال البوابة وتسجيل واستقبال الطلبات المتعددة من الحجاج.

 

من جهة أخرى، تذمر عدد من أصحاب شركات حجاج الداخل من عدم كفاءة البوابة حسب إفادتهم، وأنها لم تكن مهيئة لاستقبال أعداد كبيرة.

 

وأشار صالح الحارثي – أحد المنتمين لشركات حجاج الداخل – إلى تباين الأسعار بالبوابة وما يطرح فيها، وقال "على سبيل المثال يدخل الحاج على فئة 12500 ويتفاجأ في السداد بـ 14500بعد التسجيل ما أحدث ربكة كبيرة". كما قال عبدالرحمن الحقباني صاحب شركة حجاج "البوابة أسهمت في معاناة الحجاج فتخصيص السداد فقط عن طريق البنك الفرنسي الذي لا يتميز بسعة الانتشار بكل مناطق المملكة، وكذلك آلية السداد حيث لا يوجد ربط إلكتروني بين الحجز والسداد". من جهة أخرى، جهزت 18 شركة نقل سعودية 17 ألفا و700 حافلة مكتملة التجهيزات لنقل أكثر من مليون و300 ألف حاج من خارج المملكة خلال موسم حج هذا العام 1436هـ منها 1696 حافلة جديدة تم توفيرها هذا العام.


وبين رئيس النقابة العامة للسيارات اللواء متقاعد أحمد سمباوة أن جميع الحافلات جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن ونقلهم من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة وبالعكس بما يحقق التوجيهات الرامية إلى توفير أفضل الخدمات للحجاج وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان، مشيرا إلى أن وزير الحج الدكتور بندر حجار اعتمد ثلاث شركات جديدة يضم أسطولها 150 حافلة وذلك في إطار الاستعداد لموسم حج هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled