اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صناعة الترفيه فى دبى ترسخ مفهوم جديد ل سياحة العوائل خلال مفاجأت صيف دبى

صناعة الترفيه فى دبى ترسخ مفهوم جديد ل سياحة العوائل خلال مفاجأت صيف دبى 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


دبي- صالة التحرير – لاتكتفى امارة دبى بريادتها فى صناعة سياحة المعارض والمؤتمرات فى المنطقة العربية بل انها تسعى بخطى واثقة وجادة فى مضمار المنافسة ايضا فى سياحة الترفيه وترسيخ مفهوم جديد للسياحة العائلية التى تعد العمود الفقرى للسياحة العربية لطبيعتها الخاصة  التى تتصف بها ، ولكن اى الى  مدى نجحت صناعة السياحة فى امارة دبى فى دعم قطاع الترفيه الذى يجذب نسب كبيرة من الاسر العربية وتنشط غالبية المقاصد السياحية الاوربية والامريكية لبيع برامجه للاخوة العرب خلال العطلة الصيفية  ..هذا ما يطلعنا عليه التقرير التالى المدعوم بالارقام والاحصاءات حول صناعة الترفيه فى سياحة دبى  ..ل وكالة " وام للانباء" 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشتهر دبي بكونها وجهة صيفية متميزة ومع انطلاق فاعليات "مفاجآت صيف دبي" في كل عام ينتشر التألق والفرح والمرح في أرجاء المدينة لتتحول إلى كرنفال حافل بالمرح والترفيه إذ نجح الحدث في إضافة بعد جديد لمفهوم السياحة العائلية حيث يجد الزائر في كل عام شيئا مختلفا وجديدا مما يشعره هو وعائلته بأنه يزور مكانا جديدا للمرة الأولى.

 


وتتدفق أعداد كبيرة من العائلات من داخل الدولة وخارجها لقضاء العطلة الصيفية أو عطلة نهاية الأسبوع في دبي للتمكن من الاسترخاء والاستمتاع بالفاعليات الترفيهية حيث تقام في مراكز التسوق ووجهات الترفيه المنتشرة في أنحاء المدينة إذ تحرص على تطوير مرافقها الداخلية وإدخال مفاهيم جديدة سنويا لتحويل التسوق إلى تجربة ترفيهية ممتعة.

 

 

 

 

 

 

 

 


وتحتضن دبي مجموعة من أفضل مراكز التسوق في العالم وهي تضم بدورها مناطق ترفيهية متميزة بما يشمل مدينة الألعاب الترفيهية "كيدزانيا" ومجمع "سيجا ريببلك" في "دبي مول" ومنحدر التزلج الداخلي "سكي دبي" في "مول الإمارات" وغيرها من مناطق الترفيه الفريدة في عدد من مراكز التسوق الأخرى مما يوفر تجربة ترفيهية حافلة بأجواء المغامرات والرياضة.

 


ونجحت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري على مر السنوات الماضية في الترويج لمختلف قطاعات التجزئة في الإمارة والتوقف عند أبرز المقومات وعوامل الجذب فيها.

 

 

 

 

 

 

 

 


ويلعب قطاع الترفيه دورا حيويا في تشجيع السياحة في المنطقة خصوصا خلال أشهر الصيف إذ تسهم الملاعب الداخلية والمتنزهات الترفيهية وحلبات التزلج وحدائق الحيوانات المائية وغيرها من المقومات السياحية إلى جانب عروض قطاع التجزئة بتعزيز قيمة السياحة في المنطقة وبالتالي دعم الاقتصاد.

 


وقد نجحت الإمارة في استقطاب أبرز وأهم الشركات المحلية والعالمية لبناء وتصميم وصياغة مفاهيم مبتكرة ونوعية وتمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من وضع بصمتها الفريدة في عالم الترفيه وقامت بزيادة حصتها من المشاريع المتعلقة بقطاع الترفيه العائلي.

 


ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة "يورومونيتور انترناشونال" فقد أصبحت دبي حاليا في طليعة الدول في مجال صناعة الترفيه ووصلت قيمة سوق المدن الترفيهية في دولة الإمارات إلى /1.6/ مليار درهم في العام الماضي ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها ثلاثة مليارات درهم بحلول عام / 2019 / وسط تقديرات بوصول عدد زوار المدن الترفيهية في الدولة خلال هذه السنة إلى /11.4/ مليون زائر.

 


كما أنه من المتوقع مع استضافة معرض "إكسبو 2020 دبي" وسعي الإمارة لاستقطاب / 25 / مليون زائر أن تسجل المتنزهات والمراكز الترفيهية في دبي إيرادات تقارب خمسة مليارات دولار أميركي بحلول عام / 2020 / بحسب توقعات مؤسسة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس".

 

 

 

 

 

 

 


وستتمكن العائلات الزائرة والمقيمة خلال موسم الصيف الحالي من اختبار أفضل مفاهيم الترفيه الداخلي في المدينة والإمارات الأخرى حيث أشادت الوجهات الترفيهية الكبرى سواء المغلقة أو في الهواء الطلق في الإمارة بالتأثير الإيجابي لمفاجآت صيف دبي في زيادة الإقبال على القطاعات كافة.

 


وقال كريس شوارتز مدير الحديقة المائية في "وايلد وادي" التابعة لمجموعة جميرا بدبي في تصريح صحافي له اليوم إن "وايلد وادي" تعد وجهة الترفيه الأمثل خلال الصيف الحالي بما توفره من أجواء المرح والاثارة لجميع أفراد العائلة حيث تقدم حديقة الألعاب المائية أكثر من / 30 / لعبة ترفيهية منها / 13 / لعبة متصلة ببعضها داخليا كما تتميز بموقعها المتميز وإطلالتها الخلابة على برج العرب وفندق جميرا بيتش هوتيل ومدينة جميرا // لذا فإن العائلات ستحظى بفرصة متميزة للاستمتاع بأفضل تجربة ترفيهية على الإطلاق // على حد وصفه.

 


وأوضح أن منشآت "وايلد وادي" شهدت زيادة في عدد الزائرين بالتزامن مع مفاجآت صيف دبي وتدفق السياح والعائلات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لا سيما المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان إلى جانب حضور قوي للزوار من المملكة المتحدة وباقي دول أوروبا.

 


وأكدت رافيني بيريرا نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق لدى "أتلانتس النخلة" أن المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في غاية الأهمية بالنسبة لمراكز الترفيه إذ أن مفاجآت صيف دبي يعد حدثا مهما على أجندة صناع الترفية والضيافة.

 


وأضافت أن هذا الحدث الصيفي السنوي يعد أحد المحاور الرئيسة لاستقطاب السائحين وذلك بفضل الفاعليات والعروض الترويجية المكملة لعطلة أي زائر.

 

 

 

 

 

 

 

 


وأكدت بيريرا أن هذا الحدث أسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسية للعطلات خصوصا في دول أوروبا // وقد لمسنا ذلك في زيادة عدد الزوار القادمين من دول أوروبا مثل ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة لقضاء العطلة في دبي //.

 


وشددت على أن المهرجانات والأحداث السنوية مثل مفاجآت صيف دبي لها تأثير إيجابي بالغ الأهمية على القطاعين السياحي والتجاري من حيث التنوع في إضفاء عنصر المغامرة والرياضات المائية وعالم المحيطات والاستمتاع بالفخامة وخدمات الضيافة.

 


ونوهت بيريرا بأن حديقة أكوافنتشر المائية لدى "أتلانتس النخلة" إحدى الوجهات المحببة وأكثر استقطابا للزوار لما تقدمه من تجربة استثنائية مفعمة بالحيوية
.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled