اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

امريكا تعيد لوحة بيكاسو (لا كوافيز) تعود لعام 1911 المسروقة إلى فرنسا

امريكا تعيد لوحة بيكاسو (لا كوافيز) تعود لعام 1911 المسروقة إلى فرنسا

 

واشنطن "المسلة" …. أعادت السلطات الامريكية لوحة (لا كوافيز) المسروقة للفنان بابلو بيكاسو والتي تقدر قيمتها بنحو 15 مليون دولار امس الخميس إلى فرنسا بعد تسعة أشهر من العثور عليها ضمن طرد شحن لشركة فيدكس مصنفة بانها عمل يدوي قيمته 37 دولارا.

 

وسلمت سارة سالدانا مديرة الهجرة والجمارك الامريكية اللوحة الزيتية التي ترجع لعام 1911 للمسؤولين الفرنسيين خلال احتفال في السفارة الفرنسية.

 

وقالت سالدانا للصحفيين بحسب رويترز"سعداء لانها ستعرض للعالم مرة أخرى."

 

وكانت آخر مرة عرضت فيها لوحة (لا كوافيز) أو (مصففة الشعر) في ميونيخ بالمانيا عام 1998 واعيدت إلى المتحف الوطني للفن الحديث في باريس. وأبلغ المتحف عن سرقتها في 2001 .

 

وعثر موظفو الجمارك على اللوحة في ديسمبر كانون الأول 2014 ضمن طرد شحن لشركة فيدكس مرسل من بلجيكا إلى نيوارك بولاية نيوجيرزي. ووصفت بطاقة الشحن المحتوى بانه عمل فني يدوي قيمته 30 يورو (37 دولارا).

 

ورفض المسؤولون التعليق بشأن التحقيق في عملية السرقة. واستوثق خبيران من متحف باريس من اصالة اللوحة في يناير كانون الثاني.

 

ومن بين الأعمال التي استردتها فرنسا سابقا لوحات للفنانين ادجار ديجا وكامي بيسارو واندريه بريتون. وقالت وزارة الامن الداخلي الامريكية ان وحدة تحقيقات الجمارك أعادت أكثر من 7800 قطعة إلى بلادها منذ 2007.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled