اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اربد تطلق استراتيجية لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية

سياحة اربد تطلق استراتيجية لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية

 

اربد "المسلة" …. أعدت مديرية سياحة محافظة اربد، خطة تنشيط للسياحة الداخلية والخارجية على مستوى الاقليم والعالم، فضلا عن تشجيع الاستثمارات الوطنية لدعم وتنمية السياحة في محافظة اربد بألويتها التسعة .


وقالت مديرة سياحة المحافظة الدكتورة مشاعل الخصاونة، ان الخطة تركزت في مرحلتها الاولى على النصف الثاني من العام الحالي ليصار الى تجنب الاخطاء ان وجدت واعداد خطط جديدة للاستغلال الامثل للمواقع السياحية والاثرية والبيئية والتراثية والعلاجية وغيرها.
 


واوضحت لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، ان الخطة تركزت في بدايتها على اقامة مهرجان جدارا السياحي الاول في مدينة ام قيس الاثرية الذي سينطلق مساء بعد غد الخميس مدته 3 أيام بالتعاون مع المجتمع المحلي وملتقى جدارا الثقافي .
 


واشارت الى ان المهرجان يتضمن فعاليات فنية حرفية وتراثية ومسرح وشعر يجسد دور ومكانة جدارا عبر التاري مثلما انها ستطرح مشروع "حوش المضافة" الذي اناطت استثماره للمجتمع المحلي .
 


وبينت الخصاونة ان المديرية ستفتتح بازارا حرفيا في لواء بني كنانة بالتعاون مع جمعية درب الملوك – عمان والحرفيين المحليين يبرز اهم الحرف والصناعات التقليدية لسكان اللواء .
 


وقالت الخصاونة ان المديرية تسعى لتطبيق المسار السياحي للواء المزار الشمالي بعد اعتماده من وزارة السياحة للترويج لابرز المواقع السياحية والطبيعية في اللواء التي تشمل مواقع قرية صمد التراثية وعراق الطبل ومتنزه البلدية ومواقع التنزه الطبعي.
 


وبخصوص مشاريعها السياحة التي تعكف المديرية على انجازها، بينت الحصاونة انها تتضمن انشاء مركز زوار في موقع طبقة فحل الاثري يحتضن متحف صغير لمقتنيات المنطقة الاثرية ومكاتب للموظفين ووحدات صحية .
 


ووزعت المديرية كرفانات للمواقع السياحية للمساهمة بتقديم الخدمات للزوار في مواقع ام قيس وبرقش وحاويات للنفايات وتنظيم مهرجان الربيع في موقع العشة ومهرجان ربيع الكورة في دير ابي سعيد اضافة الى تنفيذ العديد من حملات النظافة في المواقع السياحية بالتعاون مع المجتمع المحلي .

 
واوضحت الخصاونة ان المعارض حاضرة بقوة حيث نسقت المديرية مع الجهات المعنية لاقامة العديد منها لتسويق المنتجات والصناعات الحرفية داخل المواقع السياحية والاثرية الى جانب تنفيذ عدة حملات رقابية مستمرة على المنشآت السياحية للتأكد من التزامه باشتراطات السلامة العامة والصحية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled