اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” قناة السويس بين الماضى والحاضر ” احتفالية بمتحف الطفل بعد غد

" قناة السويس بين الماضى والحاضر " احتفالية بمتحف الطفل بعد غد

 

القاهرة " المسلة " … يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) أحد الصروح الثقافية التابعة لجمعية مصر الجديدة بعد غد الأربعاء احتفالية “قناة السويس بين الماضي والحاضر” والتى تتضمن ندوة ومعرضا عن قناة السويس منذ بداية حفرها عام 1859 وحتى الاحتفال بحفر القناة الجديدة في 2015 وذلك ضمن الفعاليات التى تنظمها الجمعية احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة.

 

وقال ولاء الدين بدوى رئيس قسم العصر الحديث والمعاصر بالمتحف القومى للحضارة ومنسق الاحتفالية اليوم إنه سيحاضر فى الندوة المؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ تاريخ العصر الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة عين شمس, ومحمد الشافعي رئيس تحرير دار الهلال.

 

كما تتضمن الاحتفالية عرضا لفيلم تسجيلي عن تاريخ القناة وفي الختام سيتم افتتاح معرض الصور الذي يتضمن عددا كبيرا من الصور الفوتوغرافية التي تؤرخ لهذه الحقبة الفاصلة في تاريخ مصر المعاصر.

 

وأضاف أن متحف بنك مصر سيشارك بعدد من المعروضات التاريخية المهمة ومنها خريطة لقناة السويس عام 1907, وكذلك مجموعة من الكتب النادرة منها كتاب صدر عام 1863 في باريس عبارة عن تقارير تتضمن الأعمال الإنشائية للقناة من أوراق فرديناند دليسيبس الخاصة وكتاب آخر عن التجارة البحرية عام 1869 العام الذي افتتحت فيه القناة الأولى رسميا – ويشمل خرائط لمدن القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled