اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاثار المصرية تستعيد هيكل بشرى من بلجيكا يعود لاكثر من 35 ألف عام

الاثار المصرية تستعيد هيكل بشرى من بلجيكا يعود لاكثر من 35 ألف عام

 

القاهرة "المسلة" …. نجحت مساعي وزارة الآثار الدبلوماسية في استعادة هيكل بشري من بلجيكا يعود إلي أكثر من 35 ألف عام، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار خلال مراسم افتتاح المعرض المؤقت للآثار المقام بدءا من مساء امس الأحد ولمدة شهر بالمتحف المصري بالتحرير تحت عنوان "الاكتشافات الأثرية بمنطقة المدخل الشرقي لقناة السويس" في إطار الفعاليات التي تطلقها وزارة الآثار احتفالا بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .


أوضح وزير الآثار أن هذا الهيكل له أهمية كبيرة حيث يعكس تاريخ تطور السلالات البشرية التي عاشت على ارض مصر باعتباره يعد من أقدم الهياكل البشرية المكتشفة في مصر حتى الآن، لافتا إلي انه جاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  تمهيدا لاستلام الهيكل واستعادته إلي الأراضي المصرية في غضون أيام . 

 


 كما أعلن د. الدماطي البدء في أعمال رفع الطبقة السادسة من أخشاب مركب خوفو الثانية بمنطقة آثار الهرم   في غضون  أيام بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية وذلك بعد أن انتهى فريق العمل من كافة أعمال التوثيق الأثري المطلوبة  باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ورفع أخشاب الطبقة الخامسة بالكامل  ليصل عدد القطع  التي تم رفعها حتى الآن إلي 507 قطعة خشبية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled