اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة تدشن المدينة الترفيهية بأرض المعارض

هيئة السياحة تدشن المدينة الترفيهية بأرض المعارض

 

توقعت مشاعل شهبيك مديرة إدارة الفعاليات والمهرجانات بالهيئة العامة للسياحة، أن يتزايد عدد السياح لدولة قطر ليصل إلى 3 ملايين و300 ألف زائر مع نهاية عام 2015. وأكدت شهبيك أن الهيئة العامة للسياحة تسعى لاستقطاب عدد أكبر من السياح بشتى السبل، إذ إنها تقيم مجموعة من المهرجانات طوال العام ما من شأنه تعزيز وتدعيم حضور القطاع السياحي في المشهد الاقتصادي القطري. جاءت التصريحات على هامش افتتاح مهرجان صيف قطر يوم أمس بتدشين المدينة الترفيهية في أرض المعارض بحضور جيد للأسر القطرية والمقيمة في الدوحة.

 

ويمتد المهرجان المقام من قبل الهيئة العامة للسياحة منذ 1 وحتى 31 أغسطس في مجموعة من المراكز والمجمعات التجارية. ومن المقرر أن يشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات التي تضيف نوعا خاصا من الاستمتاع لدى المشاركين.

 

 وأضافت شهبيك أن مهرجان صيف قطر شهد حملة إعلانية كبيرة في دول الخليج منذ 3 أشهر، كما تمت مراعاة كافة المستلزمات لنجاح المهرجان، إذ إن التركيز في المدينة الترفيهية على الأطفال.

 

 وكشفت شهبيك عن التطور والاختلاف الذي أضيف إلى مهرجان صيف قطر 2015 عن سابقة في العام 2014، حيث تمت مراعاة كافة الأعمار والاهتمام بفعاليات الأطفال عبر إقامة مدينة ترفيهية متكاملة في أرض المعارض، بالإضافة إلى عروض التسوق في المهرجان، التي ستقام في المجمعات التجارية، حيث تشتمل تلك العروض على تخفيضات مميزة على البضائع المتوفرة في المتاجر المختلفة.

 عروض


وفي ذات الشأن، قال راشد القريصي مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة، إن الهيئة قامت بتدابير خاصة وجهود كثيفة لضمان نجاح مهرجان صيف قطر 2015، إذ من المتوقع وجود زيارات كثيفة جدا للمدينة الترفيهية المقامة في أرض المعارض، بالإضافة إلى العروض الخاصة في المجمعات التجارية المنتشرة في كافة أرجاء دولة قطر.

 

 وأكد القريصي أن الهيئة قامت بجهود لتحصيل خصومات كبيره في فنادق الدوحة بالإضافة إلى الوحدات السكنية أيضا، وذلك بهدف تنشيط وتشجيع السياح للإقامة أطول فترة ممكنه في قطر.

 

 واعتبر القريصي أن أكبر عدد من السياح يأتي من المملكة العربية السعودية، إذ إنها تمتلك حدودا برية مع قطر ويوجد عدد من المدن القريبة، ما يشجع المواطن السعودي على القدوم وقضاء الإجازة والاستمتاع بالفعاليات التي تقيمها الهيئة العامة للسياحة.



المدينة الترفيهية


وتحتوي المدينة الترفيهية المقامة في أرض المعارض على مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال والفعاليات المقامة لهم، كما أنها تحتوي على 120 متجرا، خصص الجزء الأكبر منها للوازم الأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 10 مطاعم لتلبية متطلبات الحضور، كما يتوفر أكثر من 1500 مكان خاص لاصطفاف السيارات.

 

 وتفتح المدينة الترفيهية أبوابها من السبت إلى الأربعاء من 1 ظهرا حتى 11 ليلاً، ويختلف الموعد في يومي الخميس والجمعة من 1 ظهرا حتى 12 منتصف الليل طوال شهر أغسطس.

 

 وستجري العروض الترويجية للمتاجر والسحوبات طوال مهرجان صيف قطر في الفترة من 1-31 أغسطس، وستشتمل تجربة التسوق الفريدة على خصومات وعروض ترويجية إضافة إلى سحب أسبوعي في المولات (المراكز التجارية) المشاركة في جميع أنحاء قطر.

 

 وتشمل المجمعات التجارية المشاركة في عروض التسوق والسحوبات، مجمع «الحياة بلازا» و «مجمع المول» و «مول الخور» و «مجمع ذي جيت» و «إزدان مول» و «اللاندمارك» و «فيلاجيو» و «مول الخليج» بالإضافة إلى عدد من المتاجر المختارة في اللؤلؤة-قطر، إذ ستوفر المجمعات المشاركة عروضاً وخصومات تصل إلى %50 على مختلف البضائع والمنتجات، كما يمكن للجمهور التعرّف على المتاجر المشاركة من خلال شعار «لون صيفك» الخاص بمهرجان صيف قطر 2015 الذي ستضعه هذه المتاجر على واجهاتها وأبوابها.

 

 كما يقدم مهرجان صيف قطر فرصة لا مثيل لها للمشاركة في السحب الأسبوعي في أربع مراكز تجارية مشاركة كل عطلة نهاية أسبوع وطوال شهر أغسطس، إذ إن الجوائز المقدمة تتمثل بمبالغ نقدية (700.000 ريال قطري) وإجمالي 40 جائزة خلال فترة المهرجان، تقسم على 10 أشخاص من الفائزين كل أسبوع.

 

 وتتضمن جوائز السحوبات الأسبوعية سيارتين في كل عملية سحب، سيارة بي أم دبليو7 سيريس، وسيارة ميني كوبر، بالإضافة إلى أربعة شيكات بقيمة 10.000 ريال قطري وشيكين بقيمة 50.000 ريال قطري.

 

 ويستطيع الزائر أو السائح المشاركة في هذه السحوبات الأسبوعية عبر التسوق بمبلغ 200 ريال من متجر واحد أو من عدة متاجر، حيث سيقام السحب المباشر على الجوائز بـ5 مراكز تجارية (إزدان مول والمول وفيلاجيو مول ومول الخليج إلى جانب اللاندمارك)، بالإضافة إلى السحوبات الرئيسية، وستقوم مضيفات متجولات باختيار متسوقين بشكل عشوائي للدخول في سحب إضافي سيقدم للفائزين قسائم تسوق تصل قيمتها إلى أكثر من 5000 ريال قطري.



الفعاليات اليومية


ويشتمل مهرجان صيف قطر على نوعين من العروض مباشرة ومتجولة، وتحتوي العروض المباشرة على فنان طي الورق «أوريغامي»، وعازفي القيثارة والكمان، والرسم السريع، والألعاب التفاعلية، والعجلة الألمانية، وعرض مقاومة الجاذبية، والعروض الجوية، وكرة القدم الحرة، بينما تحتوي العروض المتجولة على الموكب الشرقي والمشي على العصي، ولاعبي السيرك، وعرض الثلاثة مهرجين الذين يمشون على العصي وعرض السيرك.

 

وستجري العروض في الحياة بلازا وفيلاجيو في الأسبوع الأول وفي إزدان مول ومول الخليج في الأسبوع الثاني.

 

 واشتملت عروض الفنادق في الدوحة 26 فندق وشقق فندقية على ليال مجانية وخدمات إضافية وخصومات على الأسعار، فيما تحتوي فعاليات المهرجان على 4 حفلات مباشرة يحييها مجموعة من نجوم الفن في الوطن العربي بالإضافة إلى يوم خاص للكوميديا.


Al Arab

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled