اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اربد تفتتح ايام الحصن الثقافية

اربد تفتتح ايام الحصن الثقافية

 

اربد "المسلة"….. افتتحت في مركز الحصن الثقافي امس الاربعاء فعاليات ايام الحصن الثقافية التي تنظمها مديرية ثقافة اربد ومنتدى الحصن الثقافي على مدار يومين.

 

واشار مدير مديرية تقافة محافظة اربد مازن الحموري لـ بترا خلال حفل الافتتاح الذي حضره مساعد متصرف لواء بني عبيد الدكتور خليل ابو سليم مندوبا عن محافظ اربد وفعاليات رسمية وشعبية وثقافية الى اهمية الشراكة بين وزارة الثقافة والهيئات الثقافية في تعزيز المنتج الثقافي كعامل من عوامل التنمية الثقافية والحضارية في المجتمعات .

 

مشيرا الى اثر الفعل الثقافي في حياة الشعوب والامم ورسم معالم التقدم والازدهار لهاز وقال رئيس منتدى الحصن الثقافي خلدون نصير ان الارث الثقافي والحضاري الذي يتمتع به المجتمع الاردني لاسيما الريفي منه غني بالقيم الراقية التي احوج ما نكون اليها اليوم من خلال خطاب ثقافي موجه يحافظ على الموروث والامن والاستقرار كمحفز للعلم والتنمية والعطاء في الميادين كافة مؤكدا اهمية تظافرالجهود في رسم ابعاد لوحة الولاء والانتماء للوطن والارض والانسان والهوية.

 

واشتمل اليوم الاول من فعاليات الايام على امسية شعرية قدم فيها الشاعران المحليان نايف ابو عبيد والدكتور طي الحتاملة مجموعة من قصائدهما التي تغنت بالوطن والقيادة والارض وجسدت معاني الوحدة والتضامن والتكافل التي تميز المجتمع الاردني وتجعله قادرا على مواجهة الصعبا والتحديات فيما قدمت فرقة عرين الشمال فقرة فلكورية تراثية من الفن الشعبي الاردني.

 

وتختتم الايام اليوم الخميس بندوة اجتماعية دينية تتحدث عن العيش المشترك يتحدث فيها الدكتور حمدي مراد والمطران فيمينيوس مخامرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled