اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غول : تحيين النص التطبيقي لتسيير الشواطئ بالجزائر العام المقبل

غول : تحيين النص التطبيقي لتسيير الشواطئ  بالجزائر العام المقبل

 

الجزائر "المسلة" …. أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية، عمار غول، امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه سيتم خلال السنة المقبلة تحيين النص التطبيقي الخاص بتسيير الشواطئ وتحسين الخدمات على مستوى المناطق  الساحلية.

 

وألح الوزير في تصريح له عقب إشرافه على حفل تخرج عدد من طلبة معاهد التكوين في السياحة والفندقة، على "أهمية تحيين هذا النص التطبيقي للرفع من مستوى تسيير الشواطئ وفق المعايير المعمول بها استجابة لطلبات المصطافين".

 

وذكر غول في هذا الإطار بأنه تم توجيه مراسلات لولاة الولايات الساحلية تقضي بتطبيق قرار مجانية الدخول إلى شواطئ المسموحة للسباحة خلال هذه  السنة مع تكليفهم بتسييرها وفق الاتفاقية المبرمة بين وزارتي الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم والسياحة والصناعات التقليدية.

 

كما وجهت لهؤلاء الولاة –يضيف غول– " تعليمات تقضي بالمحافظة على الجوانب الأمنية والوقائية والصحية على مستوى المخيمات والمركبات والفنادق مع منح سكان مناطق الهضاب العليا والجنوب فرصة قضاء عطلة  الصيف في المناطق الساحلية".

 

وذكر من جهة أخرى بأنه سيتم في سبتمبر 2015  الشروع في انجاز "مشاريع كبرى" لاسيما بالمناطق الساحلية والجنوبية لاستقطاب السياح.

 

وعن إمكانية فتح مسالك سياحية تم غلقها بمناطق الجنوب لأسباب أمنية، أوضح الوزير أن هناك "عملا متكاملا ومنسقا مع الوزارات المعنية لتهيئة الظروف الأمنية وتمكين السياح، لاسيما الأجانب منهم، من القيام بزيارة هذه المناطق".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled