اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يدعو معاهد السياحة والفندقة التوقيع على عقود النجاعة لرفع مستوى التكوين

وزير سياحة الجزائر يدعو معاهد السياحة والفندقة التوقيع على عقود النجاعة لرفع مستوى التكوين

 

الجزائر "المسلة" ….  دعا وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية، عمار غول، امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة معاهد التكوين في السياحة والفندقة على التوقيع على عقود النجاعة للرفع من مستوى التكوين "تماشيا مع المعايير المعمول بها في الخدمات السياحية".

 

وأوضح الوزير خلال اشرافه على حفل تخرج 57 طالبا من المدرسة الوطنية العليا للسياحة بالاوراسي و139 طالب من المعهد الوطني للفندقة والسياحة بتيزي وزو وكذا 130 آخر من المعهد الوطني للفندقة والسياحة ببوسعادة، أن التوقيع على هذه العقود سيساهم في "تحسين مستوى التكوين وتحيين البرامج لتطوير الأداء في مجال الخدمات والتأطير وفي تسيير مختلف المؤسسات السياحية".

 

ودعا المعاهد التكوينية الى التوجه نحو ادراج تخصصات جديدة، لاسيما في مجال السياحة الداخلية والخارجية وفي تهيئة الاقليم أيضا مع التركيز على تعليم اللغات.

 

من جهة أخرى، دعا الوزير إلى الإسراع في انجاز معاهد جديدة، لاسيما بولايات وهران وتيبازة وقسنطينة وأدرار، الى جانب دعم المدرسة العليا للفندقة والاطعام بعين البنيان (الجزائر العاصمة) بفتح فرع خاص بتحضير شهادة الدكتوراه وكذا تخصيص فضاء للبحث العلمي التطبيقي حول الترويج بالسياحة الجزائرية المتنوعة.

 

كما ألح على أهمية إقامة "شراكة قوية" مع مختلف القطاعات المعنية، مشيرا الى أنه سيتم في سبتمبر المقبل التوقيع على اتفاقيات مع وزارات الشؤون الدينية والمجاهدين والثقافة والشباب والبيئة لدعم التعاون في مجال السياحة بحسب واج.

 

وبخصوص دعم الاستثمار، أعلن الوزير أنه سيتم في سبتمبر المقبل الانطلاق في "إنجاز مشاريع سياحية كبيرة لاسيما في المناطق الساحلية والهضاب العليا وكذا في منطقة الجنوب التي تتوفر على قدرات وامكانيات سياحية هامة بإمكانها جلب السياح الاجانب" .

 

من جهتها، قدمت مديرة التكوين بالوزارة، وهيبة مومن، عرضا حول بطاقة التكوين التي تمت المصاقة عليها في 2011 والتي تهدف الى تحيين وعصرنة التكوين للرفع من قدرات الطلبة وفق المعايير المعمول بها دوليا في مختلف المهن والنشاطات السياحية.

 

وقد تم بالمناسبة تكريم الطلبة الاوائل من مدرسة الاوراسي ومعهد بوسعادة ومعهد تيزي وزو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled