اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح المهرجان الدولي ال 8 للأدب وكتاب الشباب بالجزائر

افتتاح المهرجان الدولي ال 8 للأدب وكتاب الشباب بالجزائر

 

الجزائر "المسلة" …. افتتحت مساء اول امس الخميس بمحطة ميترو "الحراش" بالجزائرالعاصمة الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب (فيليف) بتدشين معرض صورلكتاب جزائريين وفضاء صغيرلعرض وبيع الكتب.

 

وتحت عنوان "نظرات متقاطعة على الأدب الجزائري" يقدم هذا المعرض الذي يضم أعمالا لقيس جيلالي وخديجة شويط صورا فوتوغرافية مختلفة لثلاثة أجيال من الكتاب الجزائريين على غرارالحبيب السائح وربيعة جلطي ومحمد مفلاح وعبد القادرجمعي مرفقة بنصوص بالعربية والأمازيغية والفرنسية اختارها الكتاب بأنفسهم ليتواصلوا عبرها مع القراء.

 

وستنظم معارض مشابهة بمحطات حديقة التجارب والمعدومين وتافورة لميتروالجزائرتضم بدورها صورا لكتاب جزائريين.

 

وحضرحفل الإفتتاح كل من وزيرالثقافة عزالدين ميهوبي ووزيرالنقل بوجمعة طلعي ووزيرة التضامن الوطني مونية مسلم والمستشاران برئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي وسعد الدين نويوات بحسب واج.

 

وستعرف هذه طبعة 2015 تنظيم فعاليات جديدة تجمع بين النشاط الفكري والترفيهي بهدف التقرب أكثرمن الجمهور على غراراستحداث فضاء جديد على شكل "مقهى أدبي" مفتوح للجمهوريمنح لضيوف المهرجان من أدباء جزائريين ومن البلدان العربية والعالم فرصة الإلتقاء بالجمهور.

 

وتستمر فعاليات هذه التظاهرة الثقافية المؤسسة في 2008- إلى غاية 29 يوليوالجاري بكل من رياض الفتح مع أنشطة جوارية بثلاث محطات لميتروالجزائر وبلديات الحراش والرويبة ولأول مرة بشرشال مسقط رأس الروائية الكبيرة آسيا جبارالتي رحلت في فبراير2015 والتي اختارالمهرجان أن يكرمها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled