اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقعات باستقطاب مهرجان العيد 120 ألف زائر

توقعات باستقطاب مهرجان العيد 120 ألف زائر

 

توقع عددٌ من الخبراء أن يستقطب مهرجان العيد أكثر من 120 ألف زائر، وأشاروا إلى أن الفعاليات والعروض تساهم في تعزيز نتائج المرافق السياحية من فنادق ومطاعم ومراكز تسوّق، وأوضحوا أن المهرجان استقطب أعدادًا كبيرة من سياح دول مجلس التعاون الخليجي.

 


وأكدوا ضرورة أن تقدّم شركات الطيران عروضًا خاصة للمسافرين خلال أيام المهرجان، ونوّهوا إلى أن الروابط الجوية بين قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي قوية جدًا، حيث توفر شركات الطيران الخليجية عددًا كبيرًا من الرحلات اليومية ما بين الدوحة وجميع دول التعاون.

وأشاروا إلى أن تنظيم المهرجانات الترفيهية يدعم القطاع السياحي في دولة قطر، مؤكدين أن فعاليات مهرجان العيد غنيّة بالفعاليات والعروض التي تنظم في عدد كبير من المجمعات التجارية ومختلف المراكز الترفيهية في الدوحة وخارجها ما يُساهم بدوره في تزايد أعداد السياح الوافدين مقارنة بمهرجان العام الماضي.

 

وأوضحوا أن هيئة السياحة تسعى إلى استغلال مهرجان العيد للترويج لدولة قطر كوجهة متميّزة وفريدة للسياحة العائليّة بشكل خاص، ونوّهوا إلى أن قطر تتمتع بالمرافق السياحية المتطوّرة من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوّق وأماكن الاستجمام والترفيه ما يجعلها وجهة رائدة للسياحة العائلية بالمنطقة.

 

وقال السيد محمد الملا، المدير العام لشركة سفريات الملا: "يُعتبر مهرجان العيد إحدى أهم الفعاليات السنوية التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة للترويج من خلالها لدولة قطر بوصفها وجهة سياحية مفضلة للعائلات من جميع دول المنطقة".

 

وأضاف: "ما يهمنا من هذه الفعاليات هو الاستفادة من عطلة العيد لزيادة حجم السياحة الوافدة من دول المنطقة، مع التركيز على الاستفادة لما لدينا من ثقافة وتقاليد، وتحويلها إلى نقطة جذب سياحية، ويهدف مهرجان العيد لتنشيط السياحة العائلية، وتوفير أنشطة ممتعة ومناسبة لمختلف الأعمار".

 

ومن جانبه قال السيد عادل الهيل، المدير العام لسفريات آسيا، إن السياحة الخليجية تلعب دورًا حيوياً في تحفيز الحركة السياحية، حيث تُشكل 50% من إجمالي السياحة الوافدة إلى دولة قطر، متوقعًا أن يستقطب مهرجان العيد أعدادًا كبيرة من سياح دول التعاون.

 

وأضاف إن حركة السفر شهدت نموًا خلال شهر رمضان بدعم من حجوزات المواطنين والمقيمين لأداء مناسك العمرة، وأشار إلى إن أسعار تذاكر الطيران تشهد زيادة كبيرة خلال عطلات الصيف، وأرجع ذلك إلى تنامي حركة سفر الأسر والعائلات لقضاء العطلات السنوية في الوجهات السياحية. وأوضح الهيل أن حركة السفر تشهد نموًا بمعدّل 15% خلال النصف الأول من 2015 بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر وتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى استضافة الدوحة المهرجانات الترفيهية والمؤتمرات والمعارض العالمية والتي يكون لها تأثير واضح أيضًا على حركة السفر.

 

ومن جهته قال السيد أحمد حسين، المدير العام لسفريات توريست، إن بعض شركات الطيران العاملة بالسوق المحلي قامت بزيادة وتيرة رحلاتها استجابة للطلب المُتزايد على السفر خلال فصل الصيف، متوقعًا أن يشهد مهرجان العيد إقبالاً كبيرًا من سياح الدول المجاورة.

 

وأضاف: إن فعاليات هيئة السياحة تساهم في استقطاب أعداد كبيرة من زوّار دول مجلس التعاون الخليجي ما يُحفز بدوره حركة السياحة والسفر، مؤكدًا ضرورة دعم الدولة لجهود تطوير القطاع السياحي لخلق اقتصاد متنوّع وتقليص الاعتماد على موارد النفط والغاز.

 

وأشار أحمد حسين إلى أن هيئة السياحة تهدف من خلال مهرجان العيد إلى تسليط الضوء على نقاط رئيسية، يأتي في مقدمتها تعزيز مكانة دولة قطر في المنطقة وحول العالم كمركز جذب للسياح على مستوى عالمي، مع الحفاظ على ما تتمتع به من جذور ثقافية عميقة وأصيلة.

 

ويوفّر المهرجان الذي تنظّمه هيئة السياحة سنويًا عددًا من الأنشطة والفعاليّات المشوقة للعائلات والأطفال المُقيمين منهم والزوار التي تقام في الأماكن التي يقصدها الزوار كالحي الثقافي "كتارا"، حيث تضاء سماء الدوحة بألعاب نارية تنطلق من هناك، وسوق واقف الذي يوفّر حفلات موسيقية يومية بالتعاون مع إذاعة صوت الريان. كما تقام الاحتفالات في كل من اللؤلؤة – قطر وحديقة ومحمية الدوسري، بالإضافة إلى متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وميدان السامرية وأكوا بارك قطر ولجنة الرياضات الجوية.

 

وتنظم الهيئة العامة للسياحة عروضًا حصرية في كل من المجمعات التجارية المشاركة وتشمل عرض بيتر بان (سيتي سنتر الدوحة) وعرض سيرك كندا (مجمع الخور)، وعرض جانغل بوك ( مجمع لاجونا) وعرض بينوكيو (حياة بلازا) وعرض النيكتوز (مول إزدان التجاري).

 

كما يقدّم المهرجان لهذا العام عروضًا ترفيهيّة عائلية تشمل عروض التمثيل الصامت وعرض "رينيه ماغريت" وعرض "بابل جو" وعرض الفنان بيبر ماجيك، إضافة إلى عروض من التراث القطري. وتقدّم العروض في المجمعات التجارية المنتشرة في كل أرجاء دولة قطر، وتتنقل العروض بين مجمع حياة بلازا وسيتي سنتر دوحة وإزدان مول التجاري، ومجمع لاجونا ومجمع الخور ومجمع دار السلام.

 Al Raya

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled