اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مبادرات المدن الذكية في الإمارات تدعم وتطور قطاع الطيران

مبادرات المدن الذكية في الإمارات تدعم وتطور قطاع الطيران


دبى " المسلة " … قال عبدالقادر عبيد علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد، إن الشركة تستهدف تحقيق مستويات نمو تتراوح بين 5 و7 % في ظل نجاح الشركة بترسيخ مكانتها في السوق المحلي مشيراً إلى أن الشركة بعد أن تمكنت من ترسيخ مكانتها في الإمارات تتطلع إلى التوسع في المنطقة وتحديداً في أسواق البحرين والكويت ومصر.

 

أضاف علي في لقاء صحفي عقده في دبي أن سمارت ورلد تملك حالياً من الكفاءات والكوادر التي تؤهلها للوصول إلى العالمية حيث توظف أكثر من 235 شخصاً من أصحاب الخبرات الواسعة في تقديم الحلول الذكية للشركات والعملاء في مختلف القطاعات مثل التعليم والصحة والطيران والنقل.

 

وأضاف أن مبادرات المدن الذكية في دولة الإمارات توفّر العديد من الفرص المتميزة خاصة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وأن تركيز سمارت ورلد سينصب أولاً على التوسع الاستراتيجي عبر اغتنام هذه الفرص الجديدة في أرجاء دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وكذلك المساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى على مستوى العالم.

 

وقال علي إن مؤسسة الاستشارات «فروست آند سوليفان» تقدر حجم السوق العالمي للمدن الذكية بنحو 3.3 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، وتسعى «سمارت ورلد» إلى أن تكون شركة رائدة على مستوى دولة الإمارات، ومنطقة الخليج في ابتكار وتقديم حلول المدن الذكية.

 

وأوضح أن المشاريع التي تدعمها سمارت ورلد في مطار دبي الدولي تتضمن أضخم شاشات الفيديو الجدارية نوع إن غي سي في الصالة رقم 3، و372 شاشة عرض لبيانات الرحلات من نوع سامسونغ ونظام مشاريع في الصالة رقم 2، إضافة إلى العديد من شاشات الإعلانات من نوع سامسونج المثبتة في مواقع مختلفة من الصالات ونقاط التجمع، و750 شاشة عرض لبيانات الرحلات نوع إل جي مثبتة في نقطة التجمع 4، ناهيك عن نظم عرض البيانات والنظم الخاصة بالمطارات.

 

دبي نموذج متفرد

 

وأكد علي أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات وخاصة دبي في التحول إلى مفهوم المدن الذكية فتحت الباب واسعاً أمام سمارت ورلد لترسيخ موقعها في السوق المحلي، مشيراً إلى أن مدينة دبي تشكل نموذجاً متفرداً في التنسيق الفعال والتواصل بين الدوائر والجهات والمؤسسات والذي يعد أحد أبرز أركان عملية التحول إلى المدينة الذكية التي تعتمد في جوهرها على دمج الأنظمة والتكامل وعدم الازدواجية في القرارات.

 

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد، اعتزام الشركة إطلاق جائزة خاصة بالإبداع قبل نهاية العام الجاري إصدار مطبوعة خاصة بالابتكار وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع وتحفيز الشباب على الإبداع من خلال الاحتفاء بابتكاراتهم واحتضانها حتى ترى النور ومساعدتهم على خوض غمار المنافسة.


وقال علي إن سمارت ورلد تمتلك سجلاً قوياً في استخدام وتنفيذ نظم تكنولوجيا المعلومات المتطورة في العديد من المشاريع الوطنية في الإمارات بما فيها نظام تكنولوجيا المعلومات في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، وتركيب وتنفيذ أول شبكة بصرية سالبة من نوعها ذات ولوج متساوٍ سعة 1 غيغابايت في دبي ورلد سنترال، إضافة إلى تقديم خدمات الحلول الذكية لمجلس أبوظبي للتعليم، والعديد من المؤسسات الأخرى.

 

بنية متكاملة

 

أشار عبد القادر علي إلى أن نجاح الشركة يرتكز على بنيتها التكنولوجية العالمية المتطورة، وعلى نطاق كامل من الخدمات المدمجة والمخصصة عالية القيمة، إضافة لفريقها الهندسي والاستشاري الذي يتمتع بمواهب عالية وتدريب ممتاز، واستجابتها السريعة لاحتياجات العملاء، والتزامها التام والحرفي بالمواعيد وبدلات الخدمة ومعايير الجودة المتفق عليها مع العملاء.

 

وتطرق علي إلى الحديث عن الخدمات التي تقدمها سمارت ورلد في مطارات دبي ودورها في تعزيز الاستراتيجية الرقمية للمطارات، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتقديم الدعم اللازم لتوجهات مؤسسة مطارات دبي نحو تعزيز استخدام التكنولوجيا الذكية في مطار دبي الدولي، وذلك عبر دعم مجموعة من المشاريع التي يعتزم مطار دبي إنجازها في صالاته الثلاثة، بما في ذلك نظم عرض بيانات الرحلات وجدران الفيديو.

الخليج

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled