اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول يدعو إلى الاستثمار في السياحة الجماهيرية بالجزائر

غول يدعو إلى الاستثمار في السياحة الجماهيرية بالجزائر

 

الجزائر"المسلة"…. دعا وزير التهيئة العمرانية و السياحية و الصناعة التقليدية عمار غول امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة رجال الأعمال إلى الاستثمار في السياحة الجماهيرية لاسيما من خلال انجاز فنادق من نجمتين و ثلاثة نجوم.

 

و أكد غول لـ واج خلال زيارة تفقدية لمشروع "مدينة الجزائر" لفرع دهلي للمجمع الخاص أركوفينا أن "انجاز فنادق من أربع و خمس نجوم شيء جميل بالنسبة لبعض الفئات من الزبائن. و لكن يجب الاستثمار في السياحة الجماهيرية من خلال انجاز فنادق مصنفة في نجمتين أو ثلاثة نجوم للعائلات الجزائرية من الطبقة المتوسطة".

 

و كان تصريح الوزير موجها للرئيس المدير العام  لشركة أركوفينا عبد الوهاب رحيم و كذا لجميع المستثمرين المحتملين في قطاع السياحة.

 

و شدد قائلا "يجب التوجه نحو السياحة الجماهيرية و مضاعفة مشاريع انجاز الفنادق عبر التراب الوطني خاصة منها المصنفة في ثلاث نجوم".

 

و حسب رحيم يجري انجاز منتجع ساحلي يتسع ل 705 قارب داخل "مدينة الجزائر". و ستمتد الأشغال التي تتطلب تمويلا في حدود 12 مليار دج طيلة 24 شهرا.

 

و رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ زار السيد غول أيضا ورشة تهيئة وادي الحراش و تحديدا بالمكان المسمى "بريز دو" حيث طلب الوزير الأول عبد المالك سلال بناء منتجع ساحلي خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للجزائر العاصمة يوم 30 أكتوبر 2014.

 

و قد أسند مشروع الانجاز لشركة الاستثمار الفندقي التي عليها تحضير سريعا الملف التقني مع كل الدراسات الضرورية و تقديمها للوزير في غضون شهر.

 

و اعتبر السيد غول "المنتجع الساحلي مشروعا نموذجيا يستدعي كل اهتمامنا.

 

سوف نعمل على توفير كل الظروف الضرورية لإطلاق أشغال الانجاز في أقرب وقت ممكن".

 

و حسب الدراسة يمكن للمنتجع الساحلي لوادي الحراش الذي يوجد على بعد  6 كلم من مصب (الرميلة) أن يستقبل بين 80 و 100 قارب نزهة.

 

و تتضمن أشغال تأهيل وادي الحراش تجهيزه للملاحة على امتداد ال6 كلم الأولى بين الرميلة و حسين داي و جسر الطريق الاجتنابي غرب للجزائر العاصمة.

 

و لضمان امكانية الملاحية في الصيف حيث يجف الواد كلية تقريبا تعتزم المديرية الولائية للموارد المائية إطلاق 90.000 متر مكعب يوميا من المياه المطهرة بمحطة براقي التي انتقلت قدراتها للمعالجة إلى 8ر1 مليون معادل نسمة مع تدشين أمس الاثنين الشطر الثاني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled