اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول: منطقة حمام ريغة الجزائرية مرشحة لتصبح قطب في السياحية الحموية بامتياز

غول: منطقة حمام ريغة الجزائرية مرشحة لتصبح قطب في السياحية الحموية بامتياز

 

الجزائر "المسلة" ….  قال وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعات التقليدية، عمار غول، امس الاثنين من عين الدفلى ان منطقة حمام ريغة مرشحة لتصبح قطب بامتياز في السياحة الحموية.


وكشف الوزير لدى متابعته لعرض حول مشروع تهيئة و عصرنة المحطة الحمويةبحمام  ريغة في اطار زيارة العمل التي قادته امس لولاية عين الدفلى لـ واج ان المكانة الجديدة (قطب بامتياز) للمحطة "ستخلق ديناميكية سياحية ايجابية" مشددا على "الشروعفي تجسيد المشروع خلال شهر نوفمبر كأقصى تقدير".


وألح الوزير على ضرورة "مراعات" أشغال تهيئة المحطة للطابع العمراني للمنطقةوتاريخها و ثقافتها و العمل على "تحسين" الاداء وفقا للمعايير الدولية المعمولبها.


وبخصوص رفع طاقة استقبال المرافق السياحية بولاية عين الدفلى أعطى السيدغول تعليمات صارمة من اجل العمل على استلام 6000 سرير إضافية معتبرا عدد 500 سريرالتي تتوفر عليهم المرافق الفندقية بالولاية ب"الضعيفة جدا".

 


وجدد التذكير بان قطاع السياحة يعد من بين القطاعات "القاطرة" التي يعولعليها من اجل بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات مشيرا الى جملة من المبادرات التيأطلقها قطاعه في هذا المجال.


ويتعلق الأمر على وجه الخصوص ب’تحرير" مناطق التوسع السياحي عبر كل الترابالوطني من اجل السماح بانشاء مشاريع سياحية "متنوعة ضخمة" منوها بقرار دمج التهيئةالعمرانية مع السياحة الامر الذي يعد حافزا لتشجيع الاستثمار السياحي.


وكان الوزير قد استهل زيارته بتدشين المقر الجديد للمديرية المحلية للقطاعحاثا المسؤولين المحليين بانتهاج طريقة جديدة في العمل مبنية على العمل الميدانيبدلا من إخضاع السياحة للتسيير الأداري.


كما شكلت المناسبة فرصة لوزير القطاع من اجل زيارة معرض للصناعات التقليديةو تسليم مقررات لمجموعة من الحرفيين استفادوا من صندوق دعم الصناعات التقليديةقبل ان تختتم الزيارة بالاطلاع على اشغال مشروع فندق بمدينة مليانة بسعة 63 سريرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled