اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اياتا تكشف عن أكبر 10 شركات طيران بالعالم من حيث عدد الركاب

اياتا تكشف عن أكبر 10 شركات طيران بالعالم من حيث عدد الركاب

 

"المسلة" …. أصدر موقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" قائمة بأكبر عشر شركات للخطوط الجوية على مستوى العالم من حيث أعداد الركاب الذين أقلتهم في عام 2014، واهتمت مجلة "ايكونومست" بنشر القائمة التي جاءت على الشكل التالي:


1-"Ryanair":جاءت شركة الطيران الأيرلندية "ريان إير" منخفضة التكاليف في المرتبة الأولى، حيث أقلت 86.3 مليون راكب في العام الماضي.


2-  EasyJet"":     حلت شركة "إيزي جت" البريطانية منخفضة التكاليف في المركزالثاني بنحو 56.3 مليون راكب، وهي أكبر شركات الطيران في بريطانيا من حيث عددالركاب ومقرها لندن.

 

3-  "Lufthanza":  جاءت شركةالطيران الألمانية "لوفتهانزا" في المركز الثالث، حيث أقلت 48.2 مليون راكب، وهي أكبر شركات الطيرانالأوروبية من حيث أعداد الركاب وحجم أسطول الطائرات.


4- "طيرانالامارات":احتلت "طيران الإمارات" المركز الرابع على مستوى العالم من حيثأعداد الركاب في 2014 والذين بلغ عددهم حوالي 47.2 مليون راكب.


5- الخطوطالجوية البريطانية:حلت "الخطوط الجوية البريطانية" في المركز الخامس، وبلغعدد الركاب الذين أقلتهم العام الماضي 35.3 مليون راكب. 

 

6-  "Air France" :وشغلت شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" المرتبة السادسة علىالقائمة بـ 31.6 مليون راكب.


7- "الخطوط الجوية التركية":وفيالمركز السابع جاءت شركة "الخطوط الجوية التركية" التي أقلت نحو 31 مليون راكب خلالعام


 2014.8-  KLM" ":شغلت شركة "كيه إل إم" الهولندية المركزالثامن، ويقدر عدد الركاب الذين سافروا على متن طائراتها في عام 2014 بنحو 27.7مليون راكب.

 

9-  "United Airlines":في المركز التاسع جاءت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، حيث أقلت نحو 25.7 مليون راكب في العام الماضي،وتعد أكبر شركات العالم من حيث عدد الوجهات التي تغطيها على مستوىالعالم.

 

10- Delta Air Lines"": جاءت شركة "دلتا إير لاينز" الأمريكية أيضاً في المركز العاشر، حيث بلغ عدد الركاب الذين سافروا على طائراتهاحوالي 24.2 مليون راكب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled