اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهدابي: التوسعات الجديدة بمطار أبوظبى تسهم في استيعاب الزيادة المتوقعة

الهدابي: التوسعات الجديدة بمطار أبوظبى تسهم في استيعاب الزيادة المتوقعة

 

أبوظبى "المسلة" …. شهدت رحلات طيران عبر مطار أبوظبي الدولي أمس الجمعة، إشغالا كاملاً مع بدء موسم السفر بالتزامن مع انتهاء الموسم الدراسي، وبدء الإجازة الصيفية، حسب أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، موضحاً لـ «الاتحاد»، أن موسم الذروة للسفر بدأ مساء الخميس الماضي، حيث حققت معدلات إشغال رحلات الطيران عامة نمواً بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%، لتصل إلى 100%، مقارنة مع 80% في الأيام السابقة.

 

وقال الهدابي لـ «الاتحاد»: «إن مع بدء الإجازة الصيفية، فإن موسم ذروة السفر بدأ مساء الخميس والجمعة الماضيين، حيث ارتفع معدل تدفق المسافرون عبر المطار الجاهز مع الجهات المعنية العاملة فيه، لاستقبال الموسم الصيفي، خاصة في أيام ذروة السفر.

 

وأشار إلى أن التوسعات التي أنجزت في المطار مؤخراً من خلال توسعة وإضافة مرافق جديدة تساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لا سيما بالصيف.

 

ويشهد المطار خلال الصيف إضافة مزيد من الموظفين من جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، إضافة إلى سرعة خدمة مناولة الحقائب لزيادة انسيابية حركة المسافرين إلى داخل وخارج المطار.

 

وأنجزت مطارات أبوظبي في مارس الماضي، عمليات التوسعة في مبنى المسافرين الأول في مطار أبوظبي، والتي تشمل إضافة مرافق وخدمات مختلفة لرفع الكفاءة التشغيلية في المباني والطاقة الاستيعابية للمطار وتسهيل انسيابية حركة الركاب، بهدف مواكبة النمو في عدد المسافرين، المتوقع أن يصل إلى نحو 24 مليون مسافر بنهاية العام الحالي.

 

وتمت إضافة 11 ألف متر مربع من خلال التوسعة الحالية لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي، وتسهيل حركة المسافرين والتقليل من التزاحم، وحوالي 58 بوابة ذكية للجوازات، ما جعل المسافر ينجز معاملات الجوازات بنحو 20 ثانية، إضافة إلى تشييد 350 متراً من الممرات الجديدة تربط مباشرة بوابات الوصول بصالات التدقيق الأمني والجوازات.

 

وفيما يتعلق بمواقف الطائرات، تمت إضافة 21 موقفاً جديداً للطائرات، منها 9 مواقف جديدة للطائرات التجارية ذات الحجم الكبير، و12 موقفاً لطائرات الشحن، الأمر الذي يرفع من عدد مواقف الطائرات في المطار الحالي إلى 72 موقفاً.

 

وتشكل التوسعات جزءاً من برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية، التي تقوم بها مطارات أبوظبي قبل افتتاح مبنى المطار الجديد في عام 2017، وبكلفة تصل إلى 1,5 مليار درهم، وذلك لمواجهة النمو المتزايد في أعداد المسافرين في مباني المطار الحالية.

 

وحسب بيانات مطارات أبوظبي، ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 21% إلى 5,5 مليون مسافر، مقارنة مع 4,5 مليون مسافر في الفترة نفسها العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled