اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غول : يكشف عن 137 مشروع سياحى بالجزائر

غول : يكشف عن 137 مشروع سياحى بالجزائر

 

الجزائر "المسلة" …. أعلن وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعات التقليدية عمار غول امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن ما لا يقل عن 137 مشروع سياحي يضم فنادق و مركبات سياحية تقرر انجازها بالجزائر العاصمة ليرتفع العرض الى 25000 سرير جديد".


و خلال تدشين خمسة فنادق خاصة طالبت بتصنيف 2 الى 4 نجوم صرح الوزير أن " عرضا بطاقة 25000 سرير جديد سيكون متوفرا قريبا بالجزائر العاصمة مقابل 19000 حاليا بفضل 137 مشروع متعلق ببناء فنادق و مركبات سياحية".


و حسب مدير السياحة بولاية الجزائر صالح بوعكموم فان كل فندق جديد يتوفر على طاقة استقبال تتراوح ما بين 26 الى 140 غرفة ما يعادل عرض ب 600 سرير جديد يسمح باستحداث 350 منصب عمل.


و تجدر الاشارة الى أن خمسة مشاريع لانجاز فنادق يجري استكمالها تتضمن حاليا 172 فندق بطاقة تقارب 20000 سرير.  و قد تم تصنيف 75 فندقا نهائيا في حين أن الملفات الأخرى توجد قيد الدراسة علما أنه تم تصنيف خمسة فنادق ب 5 نجوم و فندقين اثنين ب 4 نجوم و 18 فندقا ب 3 نجوم في الوقت الذي تعتبر فيه الفنادق المتبقية أقل أهمية.


و تتمثل الفنادق التي دشنها اليوم الثلاثاء السيد عمار غول في فندق آس تي بشارع كريم بلقاسم بالجزائر الوسطى و لالة دوجة بحيدرة و السلطان و افريكا نوفا بحسين داي و بيست نايت بباب الزوار.


من جهة أخرى  دشن الوزير بشارع ديدوش مراد الوكالة التجارية للديوان الوطني الجزائري للسياحة بعد اعادة تهيئتها.


و بخصوص صندوق دعم السياحة و صندوق دعم الصناعات التقليدية أكد الوزير أن الحكومة وافقت على الابقاء عليهما ضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015 حتى يواصل تقديم دعمهما لهذين النشاطين ما بعد 2015 في الوقت الذي كان مقررا وضع حد لسيرهما.
 
المحاور الخمسة لتنمية السياحة في الجزائر حسب السيد عمار غول
 

 أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية السيد عمار غول يوم الثلاثاء  بالجزائر العاصمة أن السياحة في الجزائر تقوم على خمسة محاور منها انجاز فنادق ذات مقاييس دولية والتكوين والخدمة والتسويق و تبني ذهنية جديدة.


وأشار الوزير في تصريح للصحافة على هامش تدشين خمسة فنادق جديدة بالجزائر الى أن "خمس قواعد تدعم تنمية السياحة في الجزائر".  وأوضح أنه يجب في أول الأمر انجاز هياكل قاعدية تستجيب للمقاييس الدولية مع تكوين الموظفين والمسيرين لضمان تسيير جيد لهذه الهياكل وهو ما اعتبره كشرط ثاني.


وأضاف أن الشرط الثالث الذي تستلزمه تنمية السياحة في الجزائر يتمثل  في عرض خدمة رفيعة المستوى لارضاء الزبون في حين يأتي في الرتبة الرابعة عمل الترويج للفضاءات السياحية مع السهر على استغلال المنتوجات المتوفرة.


وكشرط خامس  ينبغي  كما قال السيد غول  تبني ذهنية جديدة من اجل اقتراح خدمة تستجيب للمعايير الدولية وتتلاءم مع "النجوم" التي تكسبها كل مؤسسة سياحية.


وقال الوزير الى أن العديد من الهياكل موجهة للسياحة العائلية بالجزائر العاصمة مشيرا الى مشروع تهيئة السابليت واعادة ترميم وادى الحراش وميناء الجميلة في انتظار تهيئة ميناء تامنتفوست بالمرسى ومواقع اخرى موجهة للسياحة برايس حميدو وباب الوادى.


وبشأن أسعار مختلف الخدمات الفندقية  أوضح الوزير لـ واج أنها تختلف من هيكل لاخر غير أن الفنادق الفاخرة محتوم عليها أن "تحقق ارباحا" من خلال كراء الشقق او اسعار بعض الخدمات ليتسنى لها اقتراح خدمات بأسعار اقل لبعض الفئات من السكان. وأشار الوزير الى أن توسيع العرض الفندقي بمختلف النجوم سيساهم حتما في تخفيض الأسعار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled