اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إلغاء 10 رحلات في مطار وارسو بسبب هجوم معلوماتي

إلغاء 10 رحلات في مطار وارسو بسبب هجوم معلوماتي

 

وارسو "المسلة" …. أعلنت شركة الخطوط الجوية البولندية "لوت" أن هجوماً الكترونياً استهدف أنظمتها المعلوماتية الأحد وأدى إلى إلغاء حوالى 10 رحلات كان يفترض أن تقلع من مطار "شوبين" في وارسو وعلى متنها 1400 راكب.


وقالت شركة الطيران البولندية الحكومية في بيان لها أن الهجوم بدأ قرابة الساعة 15:00 غرينتش مستهدفاً النظام المعلوماتي المسؤول عن تخطيط رحلات الشركة والذي من دونه لا يمكن لأي عملية إقلاع أن تتم، مشيرة إلى أنها استعادت السيطرة على النظام بعد نحو 5 ساعات قرابة الساعة 20:00 غرينتش.


ونقلت شبكة "تي في ان 24" التلفزيونية عن المتحدث باسم الشركة ادريان كوبيتشكي قوله أن الهجوم أدى إلى إلغاء 10 رحلات بين داخلية ودولية، مشيراً إلى أن حركة الطيران استؤنفت ليلاً.


وقال: "هذا أول هجوم من هذا النوع يستهدف (لوت). وقد حصلت في السابق هجمات ضد شركات طيران أخرى".وأضاف: "هذه الهجمات تأثيراتها مؤلمة وضخمة"، مبدياً أسفه للأضرار التي لحقت بالمسافرين من جراء الهجوم، مؤكداً أنهم تلقوا المساعدة اللازمة بما في ذلك إمكانية تمضية الليلة في فنادق في وارسو.وأدى الهجوم لتدخل أجهزة الأمن البولندية ولا سيما وكالة الأمن الداخلي ومركز الأمن الحكومي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled