اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن توافق على مطالب “الادلاء السياحيين”

سياحة الاردن توافق على مطالب "الادلاء السياحيين"  

 

 


عمان "المسلة" ….اكد رئيس جمعية الادلاء السياحيين خالد العياصرة، ان وزارة السياحة والاثار وافقت على مطالب الجمعية خلال اجتماعها الاخير على الزام مكاتب السياحة والسفر باصطحاب دليل سياحي في الرحلات الداخلية وايجاد الية اقتطاع جزء من اثمان تذاكر الدخول الى المواقع السياحية والاثرية تذهب الى الادلاء المرخصين من قبل الجمعية.

 

وقال العياصرة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، ان الوزارة ايضا وافقت على اعطاء الادلاء السياحيين فرصة تسويق وتريج الاماكن السياحية والاثرية مقابل اجر مالي يتفق عليه والجهة المكلفة بالانفاق عليها .

 

واضاف ان الوزارة تتفق مع الجمعية في تنفيذ مطالبها ولكن تبحث الية تنفيذ ذلك والية التطبيق ايضا وخاصة مايتعلق بتشغيل الادلاء السياحيين وقضية التذاكر للمواقع الاثرية والسياحية واقتسام جزء منها اجرا للادلاء السياحيين والعمل على استحداث نظام خاص بالتذاكر والية احتساب اجور للادلاء السياحيين منها .

 

واكد العياصرة انه سوف يتم قريبا الاجتماع مع لجنة امنية لايجاد حل للمضياقات التي يتعرض لها الادلاء السياحيين في المواقع الاثرية والسياحية مبينا انه دعا الى وقف الاشخاص الذين ينتحلون صفة دليل سياحي وهم ليس كذلك وهم غير مرخصين اصلا .

 

واشار الى ان المطالب حددت بمدة زمنية تنتهي في مع انتهاء شهر رمضان الفضيل لتعاود مرة اخرى تصعيدها في حال لم تنفذ حسب ما هو متفق عليه مع وزارة السياحة والاثار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled